لافروف: المفاوضات بين إسرائيل وفلسطين يجب أن تحظى بدعم دولي

سيرغي لافروف
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، على أن المفاوضات المباشرة بين سلطات الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين يجب أن تحظى بدعم دولي.

وبحسب وكالة "سبوتنك"، عقد لافروف، مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في العاصمة الروسية موسكو، بعد اجتماع ثنائي بين الطرفين.

وناقشا خلال الاجتماع العديد من قضايا المنطقة وأبرزها الأزمة السورية والأوضاع في اليمن وليبيا وفلسطين والخليج، ومطالبة الأردن بتوفير اللقاح الروسي لشعبها؛ لموجهة فيروس "كورونا".

وأكد لافروف، على أن موسكو وعمان ناقشتا الأوضاع في العراق وليبيا واليمن، وتهيئة الظروف للحوار في هذه البلدان، مشيراً إلى "أن موسكو ترحب بالتطبيع بين إسرائيل، وبعض الدول العربية، وأن التطبيع الإسرائيلي مع بعض الدول العربية يجب أن لا يعيق عملية حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية".

وذكر: "المفوضات المباشرة بين إسرائيل وفلسطين، يجب أن تحظى بدعم من الرباعية الدولية، ومن العرب أنفسهم"، مشيرًا إلى أن موسكو وعمان ناقشتا الأزمة السورية، ودور جامعة الدول العربية في حلها.

وجاء في حديث وزير الخارجية الروسي: "ناقشنا الجهود المشتركة لتفعيل الأمن في الخليج، بما في ذلك في إطار المبادرة الروسية".