لـ100 ألف أسرة

شهر 1 من العام 2021.. تفعيل رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار

رابط-فحص-المنحة-القطرية-100-دولار-800x500.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

فعّلت وزارة الاتصالات بغزّة، مساء اليوم الأربعاء، رابط فحص المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 2021/1م، والتي من المقرر بدء صرفها يوم غدٍ الخميس لـ100 ألف أسرة فقيرة.

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت، قد قال: "إنّه سيتم خلال الساعات القادمة تفعيل رابط أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزّة".

وأوضحت الكحلوت في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنّه لا يوجد أسماء جديدة للمستفيدين من المنحة القطرية التي تم الإعلان عن تمديدها لمدة عامل كامل في هذه الدورة.

وبيّنت أنّ اللجنة المسؤولة عن المنحة هي التي تُحدد وجود فئات جديدة من عدمه، لافتةً إلى أنّه من المبكر الحديث عن إضافة فئات جديدة لقوائم المستفيدين.

وتابعت: "مبلغ المنحة لا زال 10 مليون دولار لـ مئة ألف أسرة فقيرة"، نافيةً في ذات الوقت أيّ زيادة في مبلغ المنحة، وفي حال زيادتها سيتم إضافة أسماء جديدة.

وكشفت الكحلوت عن معايير اختيار المستفيدين من المنحة، قائلةً: "إنّ المعايير تُوضع بعناية ويتم اختيار الأسر الأشد فقرًا لمراعاة احتياجاتهم، ونضع آمالنا على إضافة أسماء جديدة خلال الدورات المقبلة".

وفي وقتٍ سابق أعلنت وزارة التنمية بغزّة، أنّ الفئات المستفيدة من المنحة في دورة شهر 1 من العام 2021، هي: "من استلم أقل من 16 مرة، وعدد الأبناء 3 أفراد فقط بشرط أنّ يكونوا غير متزوجين".

ولفتت إلى أنّ عملية التوزيع ستتم عبر فروع البريد في محافظات قطاع غزّة، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة حفاظاً على سلامة المستفيدين.

يُشار إلى أنّ رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، كان قد أعلن عن بدء صرف المنحة القطرية يوم غدٍ الخميس الموافق 2021/2/4م، لـ100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزّة، وذلك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار دورة شهر 1 من العام 2021  اضغط هنا