مصر: ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021

مصر: ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021
حجم الخط

وكالة خبر

مصر ميعاد صرف معاش نقابة المعلمين يناير 2021 حيث يشغل موعد صرف معاش نقابة المعلمين عن شهر يناير بال الكثير من المصريين الذين ينتظرون إعلانا رسميا عن موعد الصرف.

ولم يصدر تصريحات رسمية بشأن موعد صرف معاش نقابة المعلمين عن شهر يناير/ كانون الثاني، لكن من المتوقع أن يتمر الصرف خلال الساعات أو الأيام القليلة الماضية.

وعن سبب تأخر صرف المعاش صرح نقيب المعلمين خلف الزناتي إن سبب تأخر الصرف هو فقر الموارد المالية حيث تصرف النقابة معاشات المعلمين على 4 دفعات في العام ويفصل بين كل منهما 3 أشهر، وتصرف 135 مليون جنيه للدفعة الواحدة.

وأضاف الزناتي رغم ضعف قيمة المعاشات إلا أن النقابة تواجه أزمة في توفير الموارد المالية اللازمة لصرف 4 دفعات من المعاشات لأعضائها والورثة، وهذا ما دفع نقابة المعلمين إلى إجراء تعديلات على نص القانون رقم 79 بشأن زيادة الموارد المالية لنقابة المهن التعليمية.

ويعاني المعلمون المصريون في جمهورية مصر العربية من أوضاع اقتصادية صعبة في ظل ضعف المعاش الخاص بهم، خاصة مع بدء جائحة كورونا في مصر.

كما يطالب المعلمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بزيادة الدخل الخاص بهم، خاصة مع زيادة المسؤوليات الموكلة إليهم وارتفاع الأسعار بشكل مستمر في مصر مع حفاظ الراتب على قيمته ما يعكس صعوبة في تدبر الأمور الحياتية المختلفة.