عزيز دويك يوجه رسالة للشباب حول المشاركة بالانتخابات

عزيز دويك
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك مساء يوم الأربعاء، على أن التسجيل للانتخابات أمانة لا يجوز التخلي عنها، موجهًا رسالة للشباب بالمشاركة والتسجيل وحمل الأمانة من أجل المساهمة في التغيير.

وقال دويك في بيان صحفي: "أشجع كل الناس على الانخراط في العملية الانتخابية"، داعيًا كل مواطن أن يأخذ دوره ويبادر بالتسجيل لأنه حق للجميع.

ولفت إلى أهمية أن تأخذ العائلات دورًا في دفع أبنائها للعملية الانتخابية وتوعيتهم بأهميتها، داعيًا إلى أخذ العبر والعظة والاستماع إلى الناس وأن تكون الانتخابات بعيدة عن سيف الرقيب لكي تكون نزيهة.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم عن ارتفاع نسبة أصحاب حق التسجيل الذين سجلوا بالفعل للانتخابات الفلسطينية 2021، لتبلغ 82.19%، مبينة أن عدد المسجلين للانتخابات بلغ 2.3 مليون مواطن ومواطنة من مجموع أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2.8 مليون في الضفة الغربية وقطاع غزة، وفقاً لتقديرات الجهاز المركزي للإحصاء.

يشار إلى أن عملية التسجيل الالكتروني متاحة للجمهور عبر موقع اللجنة الالكتروني (www.elections.ps)، وبإمكان أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عاماً فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل، أن يبادر إلى تسجيل نفسه الكترونيًا قبل نهاية فترة التسجيل مساء السادس عشر من الشهر الجاري.