استخدام ضمير "الأنا" علامة لتفكير حبيبك فى الانفصال

استخدام ضمير "الأنا" علامة لتفكير حبيبك فى الانفصال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عندما يفكر أحد الطرفين فى إنهاء العلاقة العاطفية، تبدأ تظهر عليه بعض العلامات التى تشير إلى تغير مشاعره وتفكيره فى الانفصال، قبل أن يفصح حتى عن رغبته بذلك، وقد أشار تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية، إلى دراسة كشفت عن بعض العلامات التى تشير إلى تفكير الشخص فى الانفصال والتى نستعرضها فى التقرير التالى.

وأكدت دراسة جديدة أن هناك علامات خفية يمكن أن تكشف عن تخطيط الشريك للانفصال قبل أن يتحدث عن رغبته بشكل واضح، مثل تغييرات صغيرة في طريقة تحدثه، حيث وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يفكرون فى إنهاء العلاقة يغيرون لغتهم ويبدأون فى استخدام "أنا" بدلًا من "نحن" أكثر في منشوراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة تكساس أن زيادة استخدام ضمائر المفردة قد تشير إلى نهاية العلاقة، كما أشار الخبراء إلى أن استخدام كلمة "أنا" مرتبط بالاكتئاب والحزن، كما قام الباحثون بتحليل أكثر من مليون منشور بواسطة 6800 من مستخدمى منتدى "Reddit" فى العام السابق والسنة التى أعقبت مشاركتهم أخبارًا حول انفصالهم.

ووجدوا أن لغة المستخدمين بدأت تتغير قبل ثلاثة أشهر من الانفصال، ولم تعد إلى طبيعتها إلا بعد ستة أشهر تقريبًا، وكانت العلامات اللغوية للانفصال ملحوظة، كما أصبحت لغتهم شخصية أكثر.

وأكدت سارة سراج، مؤلفة الدراسة وطالبة الدكتوراه فى علم النفس فى جامعة أوستن، أن مرحلة ما قبل الانفصال تشهد بعض التغيرات مثل طريقة الكتابة، حيث يلاحظ عدد المرات التى يستخدم فيها الطرفان حروف الجر أو الضمائر، والتى تحدث عندما يمر الإنسان باضطراب فى شخصيته.

وأشارت الكاتبة المشاركة فى الدراسة الدكتورة كيت بلاكبيرن، وزميلة البحث فى علم النفس فى جامعة أوستن، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعى، أوضحت التغيرات التى تصاحب مرحلة ما قبل الانفصال من خلال تحليل كتابات الأشخاص، مؤكدة أن الآثار المترتبة على هذا البحث بعيدة المدى، كما يساعد على معرفة تفكير بعض الأشخاص حول الاستمرار فى العلاقة العاطفية من عدمه من خلال كتاباتهم.