فتح لما تختار مرشحيها

الأحمد: نجل مروان البرغوثي نفى معرفة والده بما يُنشر حول نيته الترشح للرئاسة

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح، والتنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، إنّ حركته لم تختار مرشحها لانتخابات الرئاسة المُقبلة، والمقررة في يونيو المقبل.  

وأضاف الأحمد خلال حديثه لموقع "إرم نيوز" الإماراتي، أنّ حركة فتح لم تبحث حتى الآن هوية مرشحها لانتخابات الرئاسة، مُردفاً: "التركيز الآن على انتخابات المجلس التشريعي فقط".

واعتبر أنّ كل ما يُنشر في هذا الأمر، عبارة عن فقاعات إعلامية من قِبل الصحافة والإعلاميين، مُستدركاً: "من يُنشر عنهم ينفوا علمهم بها، والدليل حديث قسام مروان البرغوثي الذي قال لا علم لوالدي بكل ما يُنشر حول نيته الترشح لمنصب الرئاسة“.

ولفت إلى أنّ فتح لم تبحث أيضاً أسماء المرشحين منها لانتخابات المجلس التشريعي، مُوضحاً أنّ التركيز الآن على التسجيل، وموعد الترشيح في آذار المقبل، وبالتالي من السابق لأوانه الإعلان عن المرشحين.

وأردف: "نُريد أنّ نستطلع آراء فئات وكوادر حركة فتح وأعضائها وأصدقائها والمستقلين، ولن نبحث في أسماء المرشحين إلا في نهاية المطاف".

وبيّن الأحمد، أنّ اللجان التي جرى تشكيلها من أعضاء اللجنة المركزية والمجلسين الثوري والاستشاري، ستتولى جمع المعلومات ورغبات الترشح، ومن ثم وضعها أمام اللجنة المركزية لأخذ القرار بها.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد اشتية، قد أعلن الشهر الماضي، أنّ الرئيس محمود عباس، هو مرشح "فتح" في انتخابات الرئاسة، المتوقع عقدها في يوليو/تموز القادم.

يُشار إلى أنّ الرئيس محمود عباس أصدر في وقتٍ سابق مرسوماً رئاسياً، حدد فيه موعد إجراء الانتخابات التشريعية بتاريخ 2021/5/22م، والرئاسية بتاريخ 2021/7/31م، والمجلس الوطني في 2021/8/31م.