الخارجية تُدين مجزرة الاحتلال بحق خربة حمصة الفوقا في الأغوار

وزارة الخارجية والمغتربين.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استنكرت  وزاره الخارجيه والمغتربين، صباح يوم الخميس، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق خربة حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية واعتبرها جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، تعكس بشاعة الاحتلال وحجم تفشي عقلية الاستعمار والعنصرية والكراهية وسيطرتها على مفاصل الحكم في دولة الإحتلال.

وأكّدت الوزارة في بيان صحفي، على أنّ ما قامت به قوات الاحتلال ضد خربة حمصة هو حلقة في ارهاب دولة الإحتلال المنظم الذي تمارسه يومياً ضد شعبنا وارضه وممتلكاته ومقدساته، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، في استخفاف متعمد بالإدانات الدولية واستهتار ممنهج بالقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها واتفاقيات جنيف.

وقالت الخارجية: "إنّها تنظر بإيجابية لزيارة البعثات الدبلوماسية، خاصة بعثات دول الإتحاد الأوروبي المقررة ظهر اليوم، للاطلاع على الدمار الذي خلفه الاحتلال في واقع خربة حمصة".

وشددت على أنّ هذه الزيارة غير كافية ولن تقدم الحماية للمواطنين الذين طردوا من ارضهم ودمرت منازلهم وخيامهم من قبل قوات الارهاب "الإسرائيلية"، كما أنّ الادانات لن تقوى على ردع دولة الاحتلال من استكمال عملية التطهير العرقي بحق مواطنينا من الأغوار التي تتم يوميا بعلم ومشاهدة المجتمع الدولي.

وأوضحت أنّ المطلوب، اتخاذ إجراءات عقابية رادعة ضد دولة الاحتلال الاستعماري، ومحاسبة دولة "إسرائيل" العنصرية ومساءلتها دولياً، والتعامل معها كدولة مارقة وخارجة عن القانون الدولي وعزلها.

يُشار إلى أنّ  جيش الإحتلال دمر، يوم أمس، الخربة وهدم منازلها وتسويتها بالأرض، وأبقى أكثر من 14 أسرة في العراء دون مأوى، علماً أنّها المرة الثالثة التي تقدم فيها قوات الإحتلال على هدم وتدمير الخربة، كجزء لا يتجزأ من مخطط استعماري توسعي يهدف الى ضم وأسرلة الاغوار المحتلة لصالح الاستيطان.