إعلان نتائج جائزة النائب محمد دحلان للتميز والإبداع

إعلان نتائج جائزة النائب محمد دحلان للتميز والإبداع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت لجنة جائزة النائب محمد دحلان للتميز والإبداع في قطاع غزة اليوم الخميس، نتائج الترشح للجائزة.

وقالت اللجنة في منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "انطلاقاً من المسؤولية الوطنية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، وحرصاً على استمرار مسيرة الوعي والتنمية، جاءت فكرة جائزة النائب محمد دحلان للتميز والإبداع".

وأضافت: "يأتي ذلك، كأداة من أدوات النهضة الفلسطينية، وكأداة لتثبيت الهوية الفلسطينية وترسيخ الانتماء الوطني، وإحياءً للتاريخ الثقافي والحضاري لفلسطين، والذي تَمثل في حاملي لواء الفكر والثقافة الفلسطينية غسان كنفاني ومحمود درويش وفدوى طوقان وناجي العلي ومعين بسيسو وسميح القاسم وجبرا إبراهيم جبرا وغيرهم ممن حملتهم قافلة الأدب والفكر والثقافة الفلسطينية. وفي ظل حالة التهميش التي يعاني منها أبناء فلسطين، كان لا بد وأن نعيد الحياة والتدفق الإبداعي لأبناء هذا الوطن، لنرفع اسم فلسطين عالياً في كافة المجالات".

وتابعت: "ستُمنح الجائزة كل عام لأبرز المبدعين الفلسطينيين في الوطن والشتات، وفي مجالات متعددة كالعلوم والآداب والفنون لأجل تعزيز الوعي بالإرادة الفلسطينية والارتقاء بالتنمية الإنسانية والمجتمعية المستدامة".

وأردفت: "لذا، فقد تشكلت لجنة الإشراف على الجائزة من نخب ثقافية وعلمية وفكرية مختلفة، تؤمن بالرأي والرأي الآخر، وتعمل في حاضنة واحدة لأجل اختيار الأكفأ والأفضل، حيث التزمت بجميع المعايير الفنية والمهنية الدقيقة لاختيار الفائزين".

ورأت اللجنة أن جميع المشاركين كان لهم بصماتهم القوية، كلٌ في مجاله، فكانت فلسطين الفائز الأكبر. وبعد فرز أكثر من سبعمائة وواحد وستون طلباً، جاءت النتائج على النحو التالي: 

1. جائزة الفن التشكيلي: الفنان باسل المقوسي
2. جائزة الأدب: الروائية إيمان الناطور والروائي هاني السالمي
3. جائزة الموسيقى: الموسيقار ياسر عمر
4. جائزة الرياضي المميز: الأستاذ نضال الداعور
5. جائزة الإعلامي المميز: الإعلامي مثنى النجار والإعلامي حسن اصليح
6. جائزة التميز المهني: المعلمة أسماء مصطفى
7. جائزة المشروع الريادي: فريق Green Girls  ونادي الطاقة الإيجابية
8. جائزة المبادرة والعمل التطوعي: تعاونية البحر لنا
9. جائزة الفنون الاستعراضية: فرقة الفرسان والكنيسة
10. جائزة السينما والمسرح: الفنان جمال أبو القمصان