نجاح أول عملية جراحية لزراعة قوقعة في قطاع غزّة

نجاح أول عملية جراحية لزراعة قوقعة في غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن فريق طبي جراحي فلسطيني متخصص في زراعة القوقعة بغزّة، اليوم الخميس، عن نجاحه بإجراء أول عملية بأيدٍ محلية بشكل كامل، لطفلة تبلغ من العمر عامين ونصف العام كانت تعاني من إعاقة بالسمع إثر مضاعفات أصابتها بعد الولادة.

وأكّد استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة ورئيس الفريق الطبي المتخصص في زراعة القوقعة محمد مراد، على أنّ جميع المؤشرات الحيوية خلال العملية، تدل على الاستجابة الجيدة للطفلة التي تم إجراء العملية لها.

وأشاد مراد بالمتابعة والدعم الكبيرين اللذين حظي بهما الفريق الجراحي من قبل وكيل وزارة الصحة الفلسطينية يوسف أبو الريش، في إجراء العملية، مُعبراً عن شكره للفريق الطبي القطري لمتابعته عبر شاشات الفيديو كونفرانس، لأداء الأطباء أثناء إجراء العملية، والتسهيلات التي قدمها مستشفى القدس في استضافة إجراء العملية.

من جانبها، ثمنت والدة الطفلة إيلين الشنطي التسهيلات الكبيرة التي قدمتها وزارة الصحة في سبيل إنهاء معاناة طفلتها والمتابعة من وزارة الصحة للإجراءات التي سبقت العملية، وتذليل كافة العقبات أمام إجرائها.

وأشادت والدة الطفلة بنجاح عملية طفلتها، مُعبرةً عن أملها أنّ تكون العملية بُشرى خير لجميع أصحاب الإعاقة السمعية من الأطفال في قطاع غزّة.

يُذكر أنّ عملية زراعة القوقعة تمت على أيدي جراحين فلسطينيين بشكل كامل ، وتعد بارقة أمل لإنهاء معاناة مئات الأطفال وإعادة الأمل إليهم ولذويهم في القدرة على السمع والنطق مستقبلاً.