وفد من حركة "حماس" يلتقي الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو

وفد من حماس يلتقى الخارجية الروسية
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

التقى وفدّ من حركة حماس، اليوم الخميس، الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية السيّد ميخائيل بوغدانوف، في العاصمة الروسية موسكو، لبحث سبل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية والاستعدادات للانتخابات الفلسطينية العامة.

ويضم الوفد رئيس مكتب العلاقات الدولية د. موسى أبو مرزوق، والأستاذ زاهر جبارين عضو المكتب السياسي للحركة، إضافة إلى ممثل الحركة لدى موسكو، وكان اللقاء بحضور السيد ألكسي سكوييريف نائب رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية، والسيد رامي الشاعر.

وأطلع وفد الحركة، بوغدانوف، على صورة التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، وبشكل أساسي إجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وموقف الحركة التفصيلي من القضايا ذات العلاقة، واستعدادات الحركة لإنجاح العملية الديمقراطية، والتأكيد أن المساهمة الروسية في دعم جميع مراحل الانتخابات الفلسطينية أمر مُقدّر لدى الحركة وعموم الشعب الفلسطيني.

وعبّر الوفد، عن تقديره لموقف روسيا الاتحادية الداعم والمهم في المحافل الدولية، وتأكيد الاستمرار في التنسيق المشترك.

ومن جانبه، أكد بوغدانوف، على  الموقف الروسي الثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى حرص بلاده على استعادة الوحدة الفلسطينية.

وشدّد على أنّ روسيا مستعدة دومًا لتقديم كل ما يلزم لرأب الصدع الداخلي الفلسطيني، باعتباره عاملًا مهمًا في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني.