الاحتلال يُجري مناورات عسكرية مشتركة مع الجيش الأمريكي

مناورات عسكرية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه بدأ مناورات مشتركة لقوات الدفاع الجوي مع الجيش الأميركي، منذ مطلع الأسبوع، وهي تحاكي سيناريوهات مختلفة تتعرض فيها "إسرائيل" لتهديدات وإطلاق صواريخ جوية.

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: "بدأ هذا الأسبوع تمرين مقرات القيادة المشترك لقوات الدفاع الجوي التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي والجيش الأميركي"، وفقًا لترجمة وكالة (سوا).

وأضاف أنّ تمرين "جنيفر فالكون" يجرى في جنوب "إسرائيل" في العقدين الأخيرين، ويشكل عاملًا مهمًا في التعاون بين الجيشين والدولتين.

وذكر أنّ التمرين يعقد هذا العام بشكل متوازٍ في ألمانيا والولايات المتحدة وإسرائيل، وبمشاركة وحدات متنوعة، وعلى رأسها الدفاع الجوي وهيئة العمليات وسلاح البحرية ووحدات لوجيستية وطبية.

ولفت المتحدث، غلى أنّ التمرين يحاكي سيناريوهات مختلفة تتعرض فيها إسرائيل لتهديدات بإطلاق صواريخ وتهديدات جوية أخرى، مؤكدا أنه تمت ملاءمة التمرين للظروف التي تفرضها جائحة كورونا.

وأوضح أنّ التمرين يهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجيشين الإسرائيلي والأميركي، وللوقوف على الجاهزية الدفاعية للجيشين، وتوسيع نطاق التعاون الإستراتيجي بين البلدين.