الأمين العام لـ"فدا" يُدين إرهاب المستوطنين المنظم ضد الشعب الفلسطيني

صالح رأفت
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صالح رأفت، اليوم الجمعة، جريمة إعدام المستوطنين للشاب خالد ماهر نوفل (34 عامًا) من قرية رأس كركر غرب رام الله شمالي الضفة الغربية.

وحمّل رأفت، في بيان له، حكومة الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذه الجريمة البشعة وغيرها من الجرائم، بما في ذلك حرق عائلة دوابشة وخطف وقتل الشهيد محمد أبو خضير، والإعدامات الميدانية، والاستهداف المتعمد والمنظم للمواطنين الفلسطينيين العزل، وغير ذلك من الجرائم التي جاءت نتيجة تعزيز نظام الابرتهايد الإسرائيلي لعنف المستوطنين، ودعمه وتشجيعه على التطرف والإرهاب.

وفي سياق آخر، استنكر رأفت، الاعتداء الذي نفّذه مستوطن على أحد أبواب الكنيسة الرومانية الأرثذوكسية في منطقة المصرارة، وسط القدس المحتلة.

ودعا محكمة الجنايات الدولية، إلى الإسراع في فتح تحقيق بجرائم دولة الاحتلال، مطالبًا أيضًا المجتمع الدولي، بوقف سياسة غض الطرف واتخاذ إجراءات عاجلة لمحاسبة ومساءلة الاحتلال، والعمل على إحقاق العدالة واحترام كرامة الإنسان وحقوقه.

وفي ختام بيانه، أكّد على أهمية استمرار الحراك الشعبي على الأرض، وضرورة تفعيل لجان الحماية في جميع المناطق التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين.