شاهدوا: "بتقنية الواقع الافتراضى" كورى يحقق حلمه بلقاء زوجته المتوفاة

شاهدوا: "بتقنية الواقع الافتراضى" كورى يحقق حلمه بلقاء زوجته المتوفاة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

سهلت التكنولوجيا الكثير من تفاصيل حياة الأشخاص المختلفين، وارتبطت تقنية الواقع الافتراضى فى أذهان الكثيرين فقط بألعاب الفيديو، إلا أن برنامج تليفزيونى فى كوريا الجنوبية، استخدمها لهدف إنسانى نبيل، إذ حقق حلم رجل فى مقابلة زوجته المتوفاة للحظات معدودة.

وباستخدام تقنية الواقع الافتراضى، التقى كيم يونج سو بزوجته بعد مضي 4 سنوات على وفاتها بعد صراع مع المرض، فى مقابلة افتراضية أقرب إلى الحقيقة، حيث تبادل معها أطراف الحديث ورقص معها وشكرها على حبها له، وفقا لما ذكره موقع bored panda.

المشهد كان مليئا بالمشاعر والعاطفة الجياشة، إذ لم يتمكن أطفال كيم من حبس دموعهم أثناء متابعة المشهد العاطفى، خاصة عند سؤال والدهم لوالدتهم الراحلة عما إذا كانت لم تعد تتألم مثلما عانت فى الأعوام الأخيرة من حياتها.

العمل المذهل استغرق الكثير من الوقت لإنتاجه، إذ احتاج أكثر من 6 أشهر للتأكد من خروج لقاء الزوج مع زوجته الراحلة بصورة أكثر واقعية، وتضمن العمل محاكاة تحركات الزوجة الراحلة ودمج صوتها مع صوت ممثلة ليبدو تفاعلها فى اللقاء الافتراضى أقرب إلى شخصيتها الحقيقية.

وتباينت آراء مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى حول مقطع الفيديو، والذى جذب أكثر من مليون مشاهدة على يوتيوب، بين من اعتبره لفتة عاطفية وهدية جميلة للزوج، ومن يرون أن استخدام التكنولوجيا للمساعدة فى تنظيم مقابلات افتراضية مع الموتى يجعل من الصعب على أحبائهم التغلب على الحزن والمضى قدماً فى الحياة.