حماس تُعقب على قرار المحكمة الجنائية القاضي بولايتها القضائية على الأراضي المحتلة

انتخابات حماس الداخلية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّبت حركة "حماس" مساء يوم الجمعة، على قرار المحكمة الجنائية الدولية القاضي بولايتها القضائية على الأراضي المحتلة عام 1967م.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية للحركة بالخارج، رأفت مرة، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنّ أيّ قرار ذات طابع قانوني دولي يؤدي إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني والدفاع عن حريته وتوفير العدالة له، هو قرار مناسب يتماشى مع القيم الإنسانية ومواثيق حقوق الإنسان ومبدأ حماية المدنيين تحت الاحتلال ومحاكمة مجرمي الحرب".

وأضاف: "إنّ شعبنا الفلسطيني يتطلع إلى اليوم الذي يتم فيه محاكمة الاحتلال وقادته على الجرائم التي ارتكبوها ضد الشعب الفلسطيني"، داعياً إلى استخدام كل الوسائل التي تؤدي الى وقف الإرهاب والجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، وإلى توفير العدالة للشعب الذي عانى منذ أكثر من 70 عاماً من ظلم وإرهاب الاحتلال.

وتابع: "إنّ الكيان الصهيوني وقادته مارسوا الإرهاب المنظم ضد الشعب الفلسطيني وسلبوا حقه وارتكبوا أبشع الجرائم، ووجدوا في الصمت الدولي أحياناً كثيرة مبرراً للاستمرار في ممارساتهم الاجرامية ضد الفلسطينيين".

وختم مرة حديثه، بالقول: "نحن على ثقة أنّ أيّ محكمة تتمتع بالنزاهة والعدالة والمهنية سوف تكون إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه".