قائمة المقبولين في مسابقة الدكتوراه 2021 بالجزائر

قائمة المقبولين في مسابقة الدكتوراه 2021 بالجزائر
حجم الخط

وكالة خبر

قائمة المقبولين في مسابقة الدكتوراه 2021 بالجزائر حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الجزائر عن تخصيص يوم العاشر من فيفري/ فبراير 2021 للإعلان عن القائمة النهائية للمقبولين لاجتياز مسابقة الدكتوراه.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانها إن الفترة ما بين الثالث عشر من فيفري/ فبراير حتى 27 مارس، ستخصص لإجراء المسابقات في مختلف المؤسسات الجامعية على أن يكون يوم الرابع من افريل/ أبريل 2021 يوم الإعلان عن الدخول الرسمي في التكوين في الطور الثالث (الدكتوراه).

ومن المنتظر أن تبدأ اليوم الأحد السابع من فيفري/ فبراير عملية معالجة الطعون الخاصة بمن تم إقصائهم، وسوف تمتد حتى تاريخ التاسع من فبراير 2021.

وأكدت الوزارة أن الطلبة الذين يتوقع حصولهم على شهادة الماجستير قريبا، سيسمح لهم بالتسجيل في شهادة الدكتوراه بداية من السنة الجامعية المقبلة، وذلك دون اجراء مقابلة، كما سيتم اعفاء هؤلاء الطلبة من التكوين في السنة الأولى.

في سياق منفصل كانت عدة مؤسسات جامعية قد أعلنت بأن طلبة الدكتوراه الذين فاقت مدة تسجيلهم 5 سنوات، يتعين عليهم تقديم رسائلهم قبل نهاية ديسمبر القادم كحد أقصى، كي يتم الانتهاء من تخرج الطلبة في النظام الكلاسيكي بشكل نهائي.

وترغب المؤسسات الجامعية في التخلص من النظام الكلاسيكي والتفرغ للطلبة نظام " أل أم دي"، بعد أن يتم الانتهاء من مناقشة رسائل الطلبة المتبقيين من النظام الكلاسيكي.