وفاة الناشطة الأمريكية المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني ماري ثومبسون

وفاة ماري ثومبسون
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

توفيت مساء أمس الأحد، الناشطة الأمريكية المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني، ماري هيوز ثومبسون، عن عمر يناهز الـ82 عامًا، قضت جله في مناصرة شعبنا الفلسطيني وقضاياه العادلة.

والناشطة الراحلة عرفت بدعواتها إلى مسيرات لفك الحصار عن قطاع غزة وتقديم المساعدات للمواطنين هناك، وقيادتها للنشطاء العالميين، ومشاركتها في الكثير من المسيرات التضامنية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية لحماية المزارعين وممتلكاتهم من المستوطنين وجيش الاحتلال. 

وتعرضت في إحدى المرات لكسر في ذراعها في قرية يانون بمحافظة نابلس نتيجة اعتداء المستوطنين عليها بعد محاولاتها مع عدد من نشطاء السلام الدوليين منعهم من الاعتداء على المزارعين الفلسطينيين في موسم قطاف الزيتون ٢٠٠٢.

وأشارت وسائل إعلامٍ أمريكية في تقرير صحفي سابق، إلى أن ثومبسون بدأت بتأييد الشعب الفلسطيني منذ عام ١٩٦٠، وكانت تتمنى أن ترى فلسطين دولة حرة مستقلة دون مستوطنين .

وأفاد الناشط الفلسطيني ماهر عبد القادر، بأن وفاة الناشطة ثومبسون خسارة للشعب الفلسطيني والحركة التضامنية الدولية مع شعبنا، لمكانتها العالمية وعلاقتها المنتشرة في إيصال رسالة شعبنا، ودفاعها المتواصل عن قضاياه العادلة عبر المشاركة المستمرة في الفعاليات الشعبية داخل الوطن والتصدي لقطعان المستوطنين واعتداءاتهم، وتقديم رسالة واضحة حول جرائم الاحتلال بحق شعبنا في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا .