سلاح المقاومة شأن داخلي

عبد الله: فتح ستمضي في الانتخابات وحدها في حال فشل حوارات الفصائل بالقاهرة

عبد الله عبد الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال القيادي في حركة فتح عبد الله عبد الله: "في حال لم تنجح الحوارات، فسنمضي في الانتخابات وحدنا، ومَن يحبب الالتحاق بالركب فليفعل، لأننا نعيش في محيط متغيّرات إقليمية ودولية علينا أنّ نستفيد منها ونراكم عليها".

وقال عبدالله في تصريحٍ صحفي اليوم الإثنين: "إنّ سلاح المقاومة ليس مطروحاً للنقاش، لأنه أمر فلسطيني داخلي، ونحن بحاجة إلى السلاح أصلاً، لكن يجب يكون تحت قيادة واحدة وقرار واحد".

وأضاف: "أنّ لقاءات الفصائل الفلسطينية في القاهرة اليوم، هو العرس الذي نذهب إليه لننجح أو ننجح، فلا خيار ثالثاً وهذه هي استراتيجيتنا".

وتابع: "لا نريد الحديث في ما يمكن أن يحرف الأمور عن مسارها أو يعطّلها، بل سنحاول بلباقة أن نسيطر على الخلافات"، مُشيراً إلى أنّ تصريحات حماس حتى الآن إيجابية، ونعوّل على كلام القيادي خليل الحية الذي نراه تصالحياً إلى حدّ بعيد،

وأوضح أنّ هناك نية من قبل حركة حماس كما يبدو لمناقشة الانتخابات الرئاسية والمجلس الوطني، لافتاً إلى أنّ الحوار منعقد لبحث الانتخابات التشريعية فقط وفتح ثلاثة ملفات مرّة واحدة غير جيد.

وأشار إلى أنّ الوفد الممثّل عن الحركة لن يخوض نقاش مع حماس وباقي الفصائل حول القرارات التي أقرّها الرئيس محمود عباس، في شأن القضاء، ولا سيما المحكمة الدستورية، على أساس أنه شأن لا دخل له بالحوار.