شاهد: تفاصيل وفاة الطالبة بكوش نصيرة بالجزائر

شاهد: تفاصيل وفاة الطالبة بكوش نصيرة بالجزائر
حجم الخط

وكالة خبر

شاهد تفاصيل وفاة الطالبة بكوش نصيرة بالجزائر حيث أثار وفاة طالبة جزائرية بغرفتها في الإقامة الجامعية ضجة عارمة في الجزائر لمعرفة أسباب الحادث المؤلم.

واختلفت الروايات حول ظروف وفاة طالبة جامعية بغرفتها في السكن الجامعي، لكن أخبارا تناقلتها زميلات الطالبة ومصالح الدفاع المدني وبعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن سبب الوفاة نتج عن انفجار قارورة غاز في غرفة الفتاة.

ونفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر أن يكون الحادث سببه انفجار قارورة غاز، فيما قالت الوزارة في بيان لها إن سبب الوفاة ناتج عن نشوب شرارة كهربائية بمسخن كهربائي بالغرفة.

وتوفيت الطالبة الجزائر بكوش يوم السبت في تمام الساعة العاشرة والنصف، وهي طالبة جامعية تبلغ من العمر 24 عام، تنحدر من ولاية تيارت في الجزائر.

وكانت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت صورا ومقاطع فيديو لوقفة احتجاجية نظمها طلاب وطالبات أمام مقر إدارة الحي الجامعي، مطالبين فيها بالكشف عن السبب الحقيقي للوفاة، وإقالة المدراء المكلفين.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي زيان إن الوزارة فتحت تحقيقا في حادثة وفاة الطالبة بكوش نصيرة بعد اشتعال النار بغرفتها، كما تم منع استعمال قارورات الغاز داخل جميع غرف الإقامات الجامعية في الجزائر.

كما صرح المدير الفرعي بديوان الخدمات الجامعية شريف مولود إن الجامعة ستقيل المسؤولين عن حادثة وفاة الطالبة الجزائرية بكوش نصيرة في غرفتها داخل الإقامة الجامعية.