محدث المالكي يناقش آخر المستجدات الفلسطينية مع مسؤولين عرب في القاهرة

رياض المالكي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

ناقش وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينيين رياض المالكي، اليوم الإثنين، آخر المستجدات الفلسطينية مع مسؤولين عرب في العاصمة المصرية القاهرة.

وأطلع المالكي، نظيره العراقي فؤاد حسين، على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، وتعزيز التعاون المشترك.

وجرى لقاء المالكي، ونظيره العراقي في مقر الأمانة العامة قبل عقد الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية العرب، حيث وضعه المالكي في صورة آخر المستجدات بما يتعلق بالجهود المبذولة للتحضير لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.

واستعرض اللقاء أهمية قرار قضاة المحكمة الجنائية الدولية بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية، وضرورة التأكيد على عقد مؤتمر دولي للسلام للمضي قدما في تحقيق السلام الشامل والعادل، ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله، مشيدا بمواقف العراق الشقيق حكومة وشعبا والتي تؤكد موقفها الثابت الداعم للشرعية الفلسطينية.

كما وأطلع المالكي، وزير خارجية الكويت أحمد ناصر المحمد الصباح، على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، والتنسيق لتعزيز التعاون والمواقف المشتركة، والإجراءات المبذولة للتحضير لإجراء الانتخابات العامة.

وتناول اللقاء الذي عقد على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية الطارئ، الذي سيعقد بمقر الأمانة العامة، بمبادرة مصرية أردنية، اليوم الاثنين، أهمية قرار قضاة المحكمة الجنائية الدولية بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية، وضرورة التأكيد على عقد مؤتمر دولي للسلام لتحقيق السلام الشامل والعادل، ونيل شعبنا حريته واستقلاله في دولته على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد المالكي بمواقف دولة الكويت التي تعتبر من أكبر الداعمين لدولة فلسطين في كافة المنظمات والمحافل الدولية، إيمانا منها بأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى والمركزية، وهو ما تجلى بالسعي الكويتي لدفع العالم للاعتراف بدولة فلسطين.

وحضر اللقاء السفير المناوب بالجامعة مهند العكلوك، ومدير الإدارة العامة للشؤون العربية بالوزارة السفير فايز أبو الرب، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وفي سياق متصل، بحث المالكي، مع وزير الخارجية السعودي السعودية فيصل بن فرحان، آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، والتنسيق لتعزيز التعاون والمواقف المشتركة بين البلدين.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية الطارئ، بمقر الأمانة العامة بمبادرة مصرية أردنية، اليوم الاثنين، الذي سيؤكد على الثوابت العربية وضرورة التمسك بمبادرة السلام العربية، لتحقيق مبدأ حل الدولتين، وأهمية قرار قضاة المحكمة الجنائية الدولية بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية.

وأشاد المالكي بمواقف السعودية الداعمة والمؤيدة لحقوق شعبنا العادلة والمشروعة.

وحضر اللقاء: السفير المناوب بالجامعة مهند العكلوك، ومدير الإدارة العامة للشؤون العربية بالوزارة السفير فايز أبو الرب، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.