العراق تُؤكّد على دعمها لفلسطين بكافة المجالات

النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي مع السفير عقل
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، السيد حسن الكعبي، إنّ العراق ستدعم فلسطين بكل المجالات السياسية والاقتصادية والدبلوماسية، وأنّ الشعب العراقي حاضرًا ومستقبلًا لن يكون إلا مع الحق الفلسطيني.

وأضاف الكعبي خلال لقائه مع السفير الفلسطيني أحمد عقل، في مكتبه بمجلس النواب: "إنّ القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، هي قيادة مناضلة تقود الشعب الفلسطيني بكل اقتدار وحنكة، وإنّنا نعتز بالرئيس أبو مازن ونعتبره من الرموز الوطنية الكبرى في المنطقة".

وذكر أنّ معالجة الوضع القانوني للفلسطينيين المقيمين في العراق سيستكمل في البرلمان بالقراءتين الثانية والثالثة خلال الأيام القريبة المقبلة، والذي سيضمن المساواة التامة في الحقوق والواجبات بين العراقي وشقيقه الفلسطيني (عدا حق التجنس والانتخاب).

وحول تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، شدّد الكعبي، على أنّ العراق بكل مكوناته ضد التطبيع، ولن يكون هناك تطبيع مع دولة الاحتلال بالمطلق.

وفيمنا يخصّ اجتماعات الفصائل بالقاهرة، عبّر الكعبي عن دعم العراق لهذه الاجتماعات، مطالبًا جميع الفصائل بضرورة الاتفاق وتعزيز الوحدة الوطنية، والتي وصفها بـ"قاعدة ارتكاز للعمل الوطني الفلسطيني".

وأعرب عن دعمه لقرارات الرئيس بإجراء الانتخابات لتجديد الشرعيات وتقوية الموقف الفلسطيني أمام الاستحقاقات المقبلة، لافتًا إلى أنّهم يدرسون إرسال وفد برلماني عراقي مراقب للانتخابات الفلسطينية المقبلة.