"الناس متخوفون من سلوك السلطة"

حركة "حماس": لا يوجد في الضفة الغربية أجواء انتخابات حقيقية

حازم قاسم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة "حماس" اليوم الإثنين، على أنه لا يوجد في الضفة الغربية أجواء انتخابات حقيقية، حيث لا يزال الناس متخوفون من سلوط السلطة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم حماس حازم قاسم في تصريح لإذاعة الأقصى: "في الضفة الغربية لا يوجد أجواء انتخابات حقيقة فلا يزال الناس متخوفون من سلوك السلطة وهناك بعض المضايقات".

وأضاف: "بينما في قطاع غزة تجري يوميا العشرات من اللقاءات وورش العمل والمؤتمرات لكل الفصائل الفلسطينية فيما يتعلق بالعملية الانتخابية، ونتمنى أن تهيئ الأجواء في الضفة للانتخابات".

وذكر قاسم: "لا يمكن إجراء انتخابات حقيقية دون توفير الحريات اللازمة (حرية الانتخاب والترشح، حرية الدعاية الانتخابية، حرية التعبير عن الرأي) ولا يمكن أن تجري الانتخابات في ظل الخوف من الأجهزة الأمنية وسطوتها".

وشدد على أن الحوار الوطني في القاهرة هو أحد مطالب حماس والفصائل الفلسطينية من السلطة بعد إصدار مراسيم الانتخابات للتفاهم حول العملية الانتخابية حتى تكون عملية ديمقراطية حقيقية ونزيهة تعبر عن الشارع الفلسطيني، مردفًا: "حماس اتخذت جملة من الخطوات من أجل الوصول إلى هذه المرحلة".

وأردف: "حماس ذهبت إلى الحوار ولديها مجموعة واسعة من البدائل والخيارات والخطوات من أجل إنجاح هذا الحوار لإتمام مسار الانتخابات والوصول به إلى تحقيق الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني".