شاهد: تفاصيل فاجعة طنجة اليوم تثير جدلا بالمغرب

شاهد: تفاصيل فاجعة طنجة اليوم تثير جدلا بالمغرب
حجم الخط

وكالة خبر

شاهد تفاصيل فاجعة طنجة اليوم تثير جدلا بالمغرب حيث أعلنت السلطات في دولة المغرب اليوم الاثنين الثامن من فبراير وفاة 28 عاملا إثر تسرب مياه الأمطار إلى مصنع غير مرخص بمدينة طنجة شمال المغرب، وتعرض العمال لصعقة كهربائية ناتجة عن غمر مياه الأمطار لآليات المصنع، في حين تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 10 آخرين.

وألقت الأجهزة الأمنية المغربية القبض على صاحب المصنع غير المرخص في إطار التحقيقات لمعرفة المسؤول عن الحادث المفجع الذي أدى لوفاة العمال.

وقالت السلطات المحلية في مدينة طنجة المغربية إن المصنع غير المرخص يقع في فرأب تحت الأرض بفيلا سكنية، وأدى تسرب المياه إلى محاصرة العمال الذين يعملون داخل المصنع، وتمكنت فرق الانقاذ من انتشال عدد من الناجين، ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبعد انتشار الخبر هرع أهالي الضحايا إلى مكان الحادث، وفجعوا بوفاة معظم العمال داخل المصنع في حدث شكل صدمة لعائلات الضحايا ولجميع المواطنين في مدينة طنجة المغربية.

وسادت أجواء الحزن والغضب في الشارع المغربي إثر الفاجعة المؤلمة، كما عبر ناشطون مغربيون عن حزنهم وغضبهم لحالة الاستهتار بأرواح الناس لدى بعض أصحاب المنشآت الصناعية.

وصرحت إحدى العاملات الناجيات إن مياه الأمطار فاجأتهم وغمرت الطابق تحت الأرضي للفيلا التي يعملون بها، وأدى ذلك لمحاصرتها ومجموعة من العاملين في المصنع، وحاول العمال الخروج لكنهم وجدوا صعوبة في الخروج من الباب الذي غمرته المياه.