سيصل اليوم الثلاثاء

تعرَّف على أبرز ما سيناقشه وفد اللجنة المركزية للانتخابات في غزة!

الانتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات، فريد طعم الله، أنّ وفداً من اللجنة سيصل قطاع غزة اليوم الثلاثاء، ويتألف من المدير التنفيذي هشام كحيل ونائبه أشرف الشعيبي وآخرين.

وقال طعم الله في تصريح وصل وكالة "خبر" صباح يوم الثلاثاء: "إنّ الوفد سيعقد لقاءًا مع كافة الفصائل الفلسطينية، ومن المقرر أنّ يُطعلهم خلاله على شروط التسجيل وآلية العمل"، مُؤكّداً على أنّ اللجنة تعتبر "الفصائل شريك في العمل".

وأضاف: "لقاءاتنا مع الفصائل هي اجتماعات فنية ونأمل منها تشجيع المواطنين على التسجيل"، مُتابعًا: "يوم غدٍ الأربعاء سنقوم بجولة على مراكز تسجيل المواطنين في مكاتب محافظات غزّة".

وأشار طعم الله، إلى أنّ اللجنة تفتح "نحو 80 مركز فقط للتسجيل، وتعتمد بالأساس على التسجيل عبر الإنترنت لكن هذه المراكز فقط لتسهيل عمل التسجيل الإلكتروني"، مُوضحًا أنّ اللجنة دربت طواقمها الجديدة للعمل على إنجاح العملية الانتخابية في الضفة الغربية، وقطاع غزّة على حدٍ سواء.

وتابع: "هذه المراكز ستبقى مفتوحة من يوم غدٍ الأربعاء، وحتى يوم 16 شباط/ فبراير الجاري، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة 4 مساءً".

ونوّه إلى أنّ اللجنة من المقرر أنّ تعقد اجتماعًا مع مؤسسات المجتمع المدني، كونهم سيلعبوا دورًا كمراقبين محليين، مُبيّناً أنّ اللجنة ستُطلع "مؤسسات المجتمع المدني على قانون الانتخابات بداية من تسجيل الناخبين وحتى إعلان النتائج".

وختم طعم الله حديثه، بالقول: "إنّ مؤسسات المجتمع المدني شريك أساسي للجنة الانتخابات على طول مراحل العملية الانتخابية".