المبادرة الوطنية تكشف تفاصيل جديدة بشأن الحوار الوطني المُنعقد بالقاهرة

جلسة الحوار بالقاهرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مسؤول حركة المبادرة الوطنية في غزة، د. عائد ياغي، صباح يوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة عن الحوار الوطني الفلسطيني المنعقد منذ يوم أمس الإثنين، بالقاهرة.

وقال ياغي، في تصريحٍ صحفي (لإذاعة صوت القدس) رصدته وكالة "خبر": "إنّ جميع القوى والفصائل قدمت خلال الحوار الفلسطيني في القاهرة رؤى وأفكار، وتم الاتفاق على نقاط أساسية مهمة بين الوفود، وتأجيل النقاط الخلافية لحلها اليوم".

وبين أنّه تم مناقشة ملف الحريات والاعتقالات السياسية وحرية الحملات الدعائية وقضايا المواطن في المحادثات الوطنية بمصر، والقاهرة مصممة على الوصول إلي نتائج إيجابية حول المباحثات الحالية.

وأضاف: "أنّ الأجواء التي سادت جلسات الحوار يوم أمس الإثنين، كانت إيجابية للغاية، وتم التفاهم على بعض المبادئ العامة بين وفود الفصائل".

وأكّد ياغي، على أنّ الكل الفلسطيني يعمل على تهيئة المناخ الداخلي لتسهيل العملية الانتخابية القادمة، مُشيراً إلى أنّ القاهرة استجابت لدعوات الفلسطينيين بتسهيل حركة المسافرين أثناء السفر عبر معبر رفح البري.

وتابع: "في ظل الأجواء الإيجابية السائدة يمكن الوصول إلي تفاهمات تتوج بميثاق شرف بين وفود الفصائل بالقاهرة لاحترام نتائج الانتخابات".

واختتم ياغي حديثه بالقول: "إنّ حركة المبادرة الوطنية قدمت ورقة كاملة حول حلول للمرحلة القادمة ترتكز على التوافقات الوطنية".