المالكي يؤكّد التفاؤل تجاه استئناف عملية السلام مع "إسرائيل" قريبًا

المالكي يؤكّد التفاؤل تجاه استئناف عملية السلام مع "إسرائيل" قريبًا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينيين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، على تفاؤل فلسطيني وعربي، تجاه استئناف عملية السلام مع "إسرائيل" قريباً على قاعدة حل الدولتين ووفق المرجعيات الدولية.

وقال المالكي لإذاعة صوت فلسطين المحلية: "إنّ التفاؤل الحاصل تم التعبير عنه في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في العاصمة المصرية أمس".

وأوضح أنّ هذا التفاؤل يأتي إزاء تغير الأوضاع في واشنطن بالتخلص من إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي كانت تتبنى الموقف "الإسرائيلي" بشكل كامل.

وأضاف: "إدارة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن عبرت في أكثر من مناسبة عن دعمها لحل الدولتين وحل القضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية"، مُشيراً إلى أنّ جميع الدول العربية معنية بالعودة إلى المفاوضات الفلسطينية "الإسرائيلية" ضمن حل الدولتين، ما يُشكل رسالة تحفيز لإدارة بايدن للمضي قدما في مساعي استئناف عملية السلام.

وشدّد على أنّ رسالة الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، هي أنّ الخلافات التي برزت مؤخرًا بشأن إقامة بعض دول عربية علاقات مع "إسرائيل" لن تقف حائلا أمام جميع الدول العربية في دعم القضية الفلسطينية سياسيًا وماليًا في كافة المحافل.

وتابع: "ثمة رسالة واضحة لكل من يعنيه الأمر بأنّ هناك رأبا للصدع في الموقف العربي وإعادة اللحمة للصف العربي وتأكيد الالتزام القوى تجاه القضية الفلسطينية".