الخضري يؤكد على وجود إجماع فلسطيني لإنجاح جلسات الحوار بالقاهرة

جمال الخضري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، اليوم الثلاثاء، على وجود إجماع فلسطيني لإنجاح جلسات الحوار الوطني في القاهرة، فالنجاح وحده مَن سيفتح الباب مُشرعاً أمام مصالحة وشراكة فلسطينية حقيقية تعود بالفائدة على الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقال الخضري في تصريح صحفي، إنَّ انطلاق جلسات الحوار الوطني الفلسطيني خطوة مهمة لوضع أسس نجاح الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني"، مُثمّناً الجهد الكبير الذي تبذله مصر منذ سنوات لتذليل الصعاب وإنجاز المصالحة الفلسطينية، وكذلك استضافتها لجلسات الحوار الوطني.

وبيّن أنَّ رسالة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده للمجتمعين شعارها :"لا نقبل منكم إلا الاتفاق، واستعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام ولم الشمل".

وأشار الخضري إلى أن التفاؤل الفلسطيني من نجاح الحوارات وإجراء الانتخابات هذه المرة أعلى من مرات ماضية، وهو ما يستدعي عدم التراجع والمضي قدماً نحو إنجاز الوحدة باعتبارها الخيار الوحيد، مشدداً على أنها الوحيدة القادرة على تشكيل قوة حقيقية لمواجهة المشروع الاستيطاني التهويدي ومشروع الضم وصفقة القرن وحصار غزة.

وطالب الخضري الشعب الفلسطيني بمشاركته ليقول كلمته عبر صناديق الاقتراع، سواء التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، باعتبار هذه الانتخابات استحقاق دستوري وضرورة وطنية لإعادة الاعتبار، وتفعيل لجميع المؤسسات الرسمية الفلسطينية عبر شراكة حقيقية تستنهض كل الطاقات.