الاحتلال يفرج عن الاسير محمد علان اليوم

thumb
حجم الخط

من المتوقع أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء عن الأسير المحامي محمد علان (30 عامًا) من عينابوس قضاء محافظة نابلس، وذلك وفقًا لعائلة الأسير.

ونقل مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان عن عائلة الأسير علان قولها إنهم ينتظرون اليوم الإفراج عن محمد من سجن "عوفر" القريب من رام الله، ولا يعلمون أي ساعة تحديدًا سيتم الإفراج.

وكان الأسير علان أضرب عن الطعام لمدة 65 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، وقد رفض عروضًا من الاحتلال تقضي بالإفراج عنه وإبعاده خارج الوطن.

وأصدرت سلطات الاحتلال أمرًا بتجميد الاعتقال الإداري بحقه، بشرط بقائه رهن العلاج في المستشفيات الإسرائيلية، وبناءً على ذلك علق الأسير إضرابه عن الطعام.

وفي منتصف أيلول المنصرم اعتقلت قوات الاحتلال علان مجددًا بعد إصدار أمر بالإفراج عنه والسماح له بمغادرة مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، الذي مكث فيه بعد تعليق إضرابه.

ودعا مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش وسائل الإعلام الفلسطينية إلى ضرورة تسليط الضوء على هذا الحدث لأهميته.

يشار أن الأسير علان معتقل إداريًا منذ تاريخ 1-11-2014، وقد بدأ إضرابه عن الطعام بتاريخ 16-6-2015، واستمر 65 يومًا بشكل متواصل، وهو محام مزاول لمهنته، وحاصل على شهادة البكالوريوس من الجامعة العربية الأمريكية في جنين، ويعد هذا الاعتقال هو الثالث في حياته إذ سبق وأن اعتقل بين عامي 2006 و2009، واعتقل ثانية عام 2012.