وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تاجيل الامتحانات في مصر

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تاجيل الامتحانات في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

وزارة التربية والتعليم توضح حقيقة تاجيل الامتحانات في مصر حيث نفت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية الأنباء المتداولة عن تأجيل الامتحانات، مشيرة إلى أن الإعلان عن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول سيتم يوم الأحد القادم الرابع عشر من فبراير/ شباط.

وتعد وزارة التربية والتعليم المصرية عدة آليات للتعامل مع المراحل التعليمية المختلفة، كما أشارت الوزارة في تصريحات سابقة أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ستكون في لجان، وتتكون كل لجنة من 15 طالب محد أقصى، وذلك ضمن الاجراءات الوقائية المتبعة للمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن المتوقع أن تتم الامتحانات في جمهورية مصر العربية في موعدها المحدد مسبقا بعد انتهاء اجازة الفصل الدراسي الأول في 20 فبراير/ شباط، ما لم يزد عدد الإصابات في صفوف الطلبة.

كما صرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحياة التعليمية والأكاديمية ستعود إلى طبيعتها بعد انتهاء اجازة الفصل الدراسي الأول في عشرين فبراير/ شباط.

وأضاف عبد الغفار إن وزارة التعليم العالي مستعدة للتعامل مع مختلف السيناريوهات المتوقعة، لكن لا جديد بشأن تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول وستسير الأمور بشكل طبيعي.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر قد أصدرت قرارا ينص على أن تبدأ الامتحانات العملية والمخبرية والتحريرية في مختلف الكليات التقنية المصرية يوم السبت الموافق 20 فبراير/ شباط.