الجهاد الإسلامي تكشف سبب رفضها المشاركة في الانتخابات المُقبلة

نافذ عزام.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، صباح يوم الأربعاء، عن سبب رفض الحركة المشاركة في الانتخابات الفلسطينية المُرتقبة ومخرجات لقاءات القاهرة.

وقال عزام، في حديثٍ (لإذاعة صوت القدس) رصدته وكالة "خبر": "إنّ موقفنا الرافض كان متوقعاً ومتفقاً ومنسجماً مع كل مواقفنا وبرامجنا السياسية"، مُؤكّداً على أنّ الانتخابات التشريعية القادمة ستكون ضمن النظام السياسي الموجود لذلك لن نتمكن من المشاركة طالما أننا نرفض اتفاق "أوسلو".

وأضاف: "البيان الختامي عبر عن ما جرى في تلك الاجتماعات , و هناك بعض النقاط التي لم تكن كمان نريد نحن وغيرنا من الفصائل"، مُوضحاً أنّه عقب تحديد مواعيد الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني كان من الضروري الإعلان عن موقف الجهاد الإسلامي من المشاركة في الانتخابات من عدمها، وفي الوقت نفسه لن تضع الحركة العراقيل أمام إجرائها.

وتابع: "طرحنا وجهات نظرنا خلال الاجتماعات على مدار اليومين الماضيين , وسيعقد اجتماع آخر الشهر المقبل لمناقشة أهم وأخطر الملفات على الساحة الفلسطينية وهو ملف منظمة التحرير الفلسطينية وانتخابات المجلس الوطني"، مُشيراً إلى أنّ هذا الأمر في غاية الأهمية كون المنظمة تمثل المرجعية للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

ونوه إلى وجود روح إيجابية ورغبة صادقة في الخروج من مرحلة الخلاف الداخلي , واستعادة التضامن الداخلي.

واختتم عزام حديثه، بالقول: "إنّ الإنفراجة في الساحة الفلسطينية ستعزز أكثر في حال الوصول لتوافق في الاجتماع القادم حول ملف منظمة التحرير".