الإعلامي الحكومي بغزة يُؤكد جهوزيته لتوفير مقومات إنجاح الانتخابات

المكتب الاعلامي.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الأربعاء، على أنه جاهز ومُستعد لتوفير كافة مقومات إنجاح مراحل العملية الانتخابية المُقررة في الثاني والعشرين من شهر مايو المقبل، على الصعيد الإعلامي بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في تصريحٍ صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "تقوم ببث رسائل عبر منصاتنا الإعلامية ندعو من خلالها المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في السجل الانتخابي قبل انتهاء فترة تحديث السجل الانتخابي في ١٦ فبراير، لحفظ حقهم القانوني بالانتخاب والترشح ولممارسة دورهم الوطني بالمشاركة في اختيار ممثليهم في المجلس التشريعي".

وأضاف: "أنّ كافة الجهات الحكومية في غزة ستقوم بواجبها الوطني والمهني وصولاً ليوم إعلان النتائج"، مُشيراً إلى أنّها تساند حالياً جهود لجنة الانتخابات المركزية في إتمام مرحلة تحديث السجل الانتخابي، حيث خصصت وزارة التربية والتعليم في هذا السياق ٢٢مدرسة في مختلف محافظات قطاع غزة، لتكون مراكز استعلام وتسجيل ميداني للناخبين.

وتابع: "لجنة الانتخابات المركزية، رفدت بطواقم فنية وإدارية لأداء مهام هذه المراكز، لافتاً المكتب الإعلامي، إلى أنّه أيضاً الشرطة تقوم بواجبها في ضمان أمن وسلامة هذه المراكز والطواقم العاملة فيها.

وأكّد على مواكبته لعملية تسجيل الطواقم الصحفية واستعداده لتذليل مشاركة (الصحفي الحر) من أجل ضمان أوسع تغطية لهذا العرس الديمقراطي، داعياً وسائل الإعلام إلى الإسراع في إصدار بطاقة التغطية من لجنة الانتخابات المركزية.

وبين في ختام حديثه، أنّ المكتب الإعلامي الحكومي سينظم العديد من الدورات للصحفيين خلال الفترة المقبلة حول التثقيف القانوني والمهني لتغطية مراحل العملية الانتخابية، مُطالبةً وسائل الإعلام بضرورة مواكبة هذا الحدث الكبير في كافة مراحله، والالتزام بالمحددات المهنية والقانونية المقرة من لجنة الانتخابات المركزية.