شاهد: فيديو السيفوي يشعل مواقع التواصل في الاردن

شاهد: فيديو السيفوي يشعل مواقع التواصل في الاردن
حجم الخط

وكالة خبر

شاهد فيديو السيفوي يشعل مواقع التواصل في الاردن حيث أثار انتشار فيديو السيفوي أمس الثلاثاء التاسع من فبراير/ شباط، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية.

وذكرت مصادر إعلامية إن الأجهزة الأمنية الأردنية تتابع مع جهاتها المختصة قضية الفيديو المنتشر، وسوف يتم القبض على ناشر الفيديو لما يتسبب به من بلبلة بين المواطنين في الأردن بين الحين والآخر.

وطالب ناشطون أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المختصة في الأردن بمحاسبة ناشري الفيديو، بسبب مخالفة مقاطع الفيديو المنتشرة للعادات والتقاليد الأردنية.


وشهدت المملكة الأردنية الهاشمية في الآونة الأخيرة، تداول عدة مقاطع فيديو تسببت بإثارة الرأي العام في الأردن منها فيديو فيوجن واللانسر، ورغم اتخاذ السلطات الأردنية للإجراءات اللازمة إلا أن هذه المقاطع تعود للانتشار من جديد.

وتشكل مثل هذه الفيديوهات صدمة للمواطنين في الأردن وهو ما دفع البعض للمطالبة باتخاذ اجراءات صارمة تتناسب مع مثل هذه الحالات كي تشكل عامل ردع لكل من يفكر في انتهاك العادات والتقاليد الأردنية.

وينص قانون الجرائم الإلكترونية المعمول به في المملكة الأردنية الهاشمية على عقوبة حبس لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 3 سنوات، وغرامة لا تقل عن 1000 دينار أردني ولا تزيد عن 5000 لكل من ينشر قصدا محتوى مخل للآداب في الأردن.

كما ينص القانون على فرض عقوبة الحبس والغرامة على كل من ارتكب جرم الدخول إلى الشبكة بغرض إلغاء أو حذف أو إضافة أو تدمير أو إفشاء أو إتلاف معلومات أو تعطيل عمل الشبكة الإلكترونية لمدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن سنتين، وغرامة لا تقل عن 500 دينار ولا تزيد عن 1000 دينار أردني.