اليونان تفرض إجراءات مشددة عقب ارتفاع عدد إصابات كورونا

اليونان
حجم الخط

أثينا - وكالة خبر

قررت اليونان، اليوم الثلاثاء، فرض إجراءات إغلاق أكثر تشديداً لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" لا سيما في العاصمة أثينا التي تشهد ارتفاع في  نسبة الإصابات وزيادة اعداد الحالات التي تتطلب دخول المستشفى، عقب ظهور طفرات متحوّرة من "كوفيد" تسرّع انتقال العدوى.

وأعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في كلمة له عبر تلفزيون آي آر تي" الرسمي، عن سريان تطبيق القرار ابتداءً من غداً الخميس، ويستمر حتى 28 فبراير.

وأوضح أن إجراءات التشديد ستشمل إغلاق المدارس وجميع المتاجر غير الأساسية،  باستثناء الصيدليات والسوبرماركت والمخابز ومحطات الوقود، مطالباً الحضانات والمدارس الابتدائية والثانوية التي أعادت فتح أبوابها قبل أسبوعين، بوجوب العودة للإغلاق مرة جديدة ، بحسب تلفزيون آي آر تي" الرسمي.

من جهته، حذروزير الصحة فاسيليس كيكيلياس في وقت سابق من أن اليونان تواجه موجة فيروس كورونا ثالثة، قائلاً  لقناة "أوبن تي في" "إنَّ التحليل الذي أتلقاه من الخبراء يظهر أن الموجة الثالثة آتية إلى بلدنا أيضاً".

وشهدت اليونان، اليوم الثلاثاء، قفزة كبيرة في الإصابات بعد تسجيلها 1526 حالة، مقارنة بالإصابات التي بلغت 638 قبل يوم، ونصفها في أثينا، كما سجلت البلاد 6017 حالة وفاة منذ بدء انتشار الجائحة.

وأخذ نحو 420 ألفاً الجرعة الأولى من اللقاح على الأقل في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 11 مليوناً.