طالع التفاصيل

نقابة المهندسين بغزّة تُسلّم "متابعة العمل الحكومي" مذكرة مطالبات

نقابة المهندسين بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالبت نقابة المهندسين الفلسطينيين بغزة، اليوم الأربعاء، بزيادة استيعاب المهندسين في الوظائف الحكومية، ورفع علاوة طبيعة مهنة الهندسة، وتسكين المهندسين المكلفين، وتثبيت مهندسي العقود، وتفعيل علاوة المخاطرة.

جاء ذلك خلال مذكرة مطلبية قدّمتها النقابة، لرئيس متابعة العمل الحكومي في المحافظات الجنوبية، محمد عوض، عقب زيارة رسمية قام بها وفد من مجلس النقابة برئاسة نقيب المهندسين ناجي سرحان.

وتضمنت هذه المذكرة، أيضًا عدّة مطالبات منها: رفع معدلات القبول في كليات الهندسة، وربط التجسير بمعدل الثانوية العامة،وإلزام المؤسسات بتطبيق تعليمات ممارسة مهنة الهندسة فيما يتعلق بالمشاريع الهندسية، ودعم المكاتب والشركات الهندسية الإستشارية من خلال توفير بيئة عمل محفزة.

ودعت إلى تحويل الخلافات الهندسية وانتداب الخبراء عن طريق مركز التحكيم الهندسي لضمان العدالة والدقة في الحكم، وقام الوفد بتقديم طلب تخصيص قطعة أرض للنقابة وسط مدينة غزة لتسهيل الوصول وتفاعل الأعضاء.

من جانبه، ثمّن عوض، دور نقابة المهندسين ودور المهندس الفلسطيني في رفعة الوطن، لافتًا إلى متابعة العمل الحكومي ستقوم بدراسة هذه الطلبات والتعامل معها بجدية رغم الظروف الصعبة والحصار الذي يمر به الوطن ومؤسساته.