من هي الفنانة بسمة الكويتية على ويكيبيديا ؟

من هي الفنانة بسمة الكويتية على ويكيبيديا ؟
حجم الخط

وكالة خبر

من هي الفنانة بسمة الكويتية على ويكيبيديا حيث تصدر اسم الفنانة بسمة الكويتية محركات البحث في الوطن العربي بعد إعلانها في مقطع فيديو متداول ارتدادها عن الإسلام واعتناق الديانة اليهودية، فمن هي بسمة التي شغلت الرأي العام الكويتي والعربي؟

بسمة أو ابتسام الحميد مطربة عراقية من أم كويتية، أقامت في الكويت لسنوات طويلة ولم تتمكن من الحصول على الجنسية الكويتية بسبب عدم توافقها مع شروط حمل الجنسية الكويتية، اعتزلت بسمة الفن سابقا لكنها عادت مرة أخرى عام 2016، ولبسمة تصريحات سابقة قالت فيها إنها ستكون الملكة الغنائية القادمة.

تقيم بسمة الكويتية اليوم خارج دولة الكويت، وقد أعلنت بسمة خلال مقطع فيديو متداول عن ترك الدين الإسلامي وفخرها باعتناق الديانة اليهودية، كما أعلنت عدم انتمائها إلى النظام الكويتي بسبب رفضه للتطبيع وقمعه على حد وصفها.


ولاقى مقطع الفيديو المتداولة للفنانة بسمة الكويتية أو ابتسام الحميد، غضبا واسعا من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت والوطن العربي.

وكان المذيع الكويتي محمد المؤمن قد أعلن في وقت سابق عن اعتناقه للديانة المسيحية، كما ظهر في مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي مرتديا الصليب، وأحدث ضجة عارمة على موقع التدوين تويتر.

يذكر أن الفنانة الكويتية بسمة قالت في تصريحات سابقة إنها شاركت في مسابقات حفظ القرآن الكريم في مرحلة الثانوية، كما أكدت في ذات التصريح على حرمانية الفن وتمنت من الله الهداية كي تتركه رغم حبها له.