خلال يومين

تسجيل حالة وفاة و302 إصابة بفيروس "كورونا" في القدس

تسجيل حالة وفاة و302 إصابة بفيروس "كورونا" في القدس خلال يومين
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن عضو "وحدة مكافحة كورونا" في القدس المحتلة علي الجبريني، اليوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة و302 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالمدينة خلال اليومين الماضيين.

وقال الجبريني، في بيانٍ صحفي وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ مدينة القدس شهدت حالة وفاة بالفيروس لمواطن مقدسي من جبل المكبر، ليرتفع عدد حالات الوفاة منذ بداية انتشار الفيروس إلى 206 حالة".

وبيّن أنّه تم تسجيل 168 إصابة يوم أمس الأربعاء، و134 إصابة اليوم، مقابل 186 حالات شفاء، ليصل عدد الإصابات الفاعلة في المدينة إلى 1238 إصابة نشطة.

وأشار إلى أنّه من بين الإصابات 65 إصابة ما بين متوسطة وخطيرة وحرجة تعالج في المستشفيات، وبعضها موصول بأجهزة التنفس الاصطناعي.

ودعا المقدسيين إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامات حتى أولئك الدين تلقوا اللقاحات، والحرص على التباعد الاجتماعي، ومواصلة التعقيم والنظافة.

وفي ختام بيانه، أوضح الجبريني أنّ تواصل ضعف عملية الإقبال على اللقاح في القدس، حيث بلغ عدد المقدسيين الذين حصلوا على تطعيم كورونا الجرعة الأولى ما يقارب 30 ألف مقدسي، بينما حصل ما يقارب 11 ألف مواطن على الجرعة الثانية، ما يعني أنّ النسبة ضئيلة مقارنة بعدد السكان في المدينة.