الدفعة الثانية

وزارة العمل تُعلن موعد صرف مساعدات متضرري "كورونا" بالضفة وغزة

متضرري كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش،  صباح يوم الخميس، عن موعد صرف مساعدات مالية لمتضرري "كورونا" في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

وقال أبو جيش، في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين) رصدته وكالة "خبر": "سيتم اليوم، الموافق11 فبراير 2021، صرف مساعدات مالية، مقدمة من البنك الدولي (الدفعة الثانية)، للعمال والفئات المتضررة من جائحة "كورونا" بواقع 700 شيكل لكل مستفيد، في الضفة وغزة".

واضاف: "أنّ عملية صرف المساعدات المالية ستتم لـ 15 ألف و523 مستفيدًا متضررًا من "كورونا"، بواقع 700 شيكل لكل مستفيد، بمجموع 11 مليون شيكل".

وأشار إلى أنّ هذه الدفعة المالية مقدمة بواقع 61% من عمال المياومة بالسوق المحلي، و39% من الأسر الفقيرة التي تضررت خلال جائحة "كورونا"، مُوضحاً أنّ طواقم وزارة العمل قامت، يوم أمس الأربعاء، بإرسال رسائل نصية لجميع المستفيدين من المنحة المالية، بضرورة التوجه إلى بنك القدس، لاستلامها، وذلك حتى موعد أقصاه بداية شهر آذار/مارس المقبل.

وأكّد أبو جيش في ختام حديثه، على أنّ المستفيدين من هذه المنحة المالية، هم العمال المتضررين من جائحة كورونا في الضفة الغربية، وقطاع غزة، منوهًا إلى أنّ العمال الذين لم يحصلوا على المنحة من الدفعتين الأولى والثانية، ستكون أسماءهم ضمن الدفعات القادمة.