الطيراوي: متنفذون بينهم محافظ نابلس يعذّبون أبناء بلاطة

الطيراوي
حجم الخط

شن النائب عن حركة فتح جمال الطيراوي هجوما لاذعًا على الأجهزة الأمنية على خلفية تواصل عمليات الاقتحام والمداهمات لمخيم بلاطة، والأوضاع السيئة لمعتقلي مخيم بلاطة في سجن أريحا.

واتهم الطيراوي في رسالة نشرها على موقعه على "فيسبوك" الليلة الماضية جهاز الأمن الوقائي في سجن أريحا بالقيام بممارسات بشعة بحق معتقلي حركة فتح المحتجزين في سجن أريحا المركزي، معتبرًا أن حياتهم في خطر.

وطالب بـ"رفع الظلم الذي يلحق يوميًا، وكل لحظه، بأبناء فتح، أبناء مخيم بلاطة الشهداء القابعين قسرًا وظلمًا في سجن القهر والعذاب لدى الأمن الوقائي في أريحا".

واتهم الأجهزة الأمنية والسلطة بعدم الالتزام بالاتفاق الموقع قبل نحو شهر، والذي قام بموجبه سبعة مطلوبين من المخيم بتسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية، "حيث لم تتوقف بعد ذلك المداهمات، ويتعرض المعتقلون للتعذيب الشديد"، وفق قوله.

واعتبر الطيراوي أن محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب ومسئول اللجنة الأمنية في أريحا هما المسئولان بشكل مباشر عما يجري لأبناء بلاطة.

وقال: "أنقذوا سيادة الرئيس ورئيس الوزراء أبناءكم وأبناء شعبكم من الظلم الذي يقع عليه والاستهداف الشخصي من محافظ نابلس ومنسق اللجنة الأمنية في أريحا".

وأضاف "لقد التقت المصالح والنسب العائلي بين بعض الأشخاص ليشهر سكين الموت والظلم والافتراء بحق هؤلاء المناضلين مستغلين مواقعهم ونفوذهم لإيقاع الظلم والأذى بأبنائنا ولتمرير أجندتهم بالقوة لعدم فضح أكاذيبهم التي كذبوها بالإعلام وخطاباتهم للسيد الرئيس ومعلوماتهم الكاذبة".

وجاء في رسالة الطيراوي "وكما علم الجميع أن الإخوة المناضلين أبناء الفتح واحتراما للسيد الرئيس ورئيس الوزراء قاموا بتسليم أنفسهم للسيد رئيس الوزراء على أساس القانون والعدل الذي ينص عليه القانون الأساسي الفلسطيني، ولكن للأسف الشديد أن كل ما قيل وما سمعناه من أحاديث لم يكن فيه أي التزام من الجهات التنفيذية المسؤولة عن هذا الملف من خلال الاستهداف الخاص والشخصي بالاعتقال والتعذيب والاهانة والتمديد غير القانوني فقط من نصيب أبناء مخيم بلاطه".

وأضاف "للأسف إن ما يؤلمنا ويؤلم كل حريص على أهلنا وأبناء شعبنا أن تجربة سجن الظاهرية المرعبة والإجرامية التي استهدفت أبناء فتح تتكرر وللأسف الآن في معتقل الوقائي في أريحا بحق أبناء فتح من مخيم بلاطه".

وطالب الطيراوي الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله وأعضاء مركزية فتح "بالوقوف عند مسؤولياتهم ضد هذا الإجرام والقهر بحق أبنائكم وأبناء شعبكم".

ووجه رسالة للرئيس ورئيس الوزراء قال فيها: "نحن بحاجه لمسؤولين رحيمين بأبناء شعبهم وحركتهم وليس جلادين ومجرمين يمارسون الإجرام مستغلين النفوذ والمسؤولية وعلاقات التحالف الرخيص على حساب كرامة أبنائنا وكرامة شعبنا".