وصفتها بـ"صفقة الانسحاب"

هيئات أسرى "فتح" في سجون الاحتلال تشنّ هجوماً حاداً على زيارة حسين الشيخ للبرغوثي

زيارة حسين الشيخ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّبت الهيئات التنظيمية المنتخبة لأسرى حركة فتح، على زيارة وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي في سجن "هداريم".

وقالت في بيانٍ حصلت وكالة "خبر" على نسخةً منه اليوم الخميس: "في الوقت الذي كنّا ننتظر فيه موقفاً سريعاً حاسماً وحلاً مُشرفاً لقضية تمادي البنوك على حقنا وحق شرائح أخرى مهمة في مسيرة نضالنا، تفاجئنا من هرولة بعض أصحاب المصالح والمرتبطة بالفئة المتنفذة المتمسكة بمناصبها ومصالحها باحثةً عن صفقات تضمن بقائهم وحضورهم على الساحة، حيث زار الأخ حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية سجن هداريم والتقى بالأخ الأسير المناضل الكبير مروان البرغوثي عارضاً عليه صفقة الانسحاب عن المشهد مقابل؟؟؟؟؟؟".

وأضاف البيان: "إنّنا نرى في هذا المسعى من قبل القيادة انحداراً واضمحلالاً آخر في التفكير وتقزيم المسائل وشخصنتها، فكان الأولى ابتكار الحلول لمعضلة وضعونا وشعبنا أمامها حسب تعهداتهم مع الأطراف التي يتحدثون معها لا البحث عن سبل بقائهم على كراسيهم".

وتابع: "إن كان الأخ حسين الشيخ والقيادة مجتمعة يرون مصلحة الحركة من منظورهم الضيق الشخصي، فإنّنا نُؤكّد على أنّنا نضع مصلحة الحركة الأم فوق كل اعتبار، وإنّنا ماضون على النهج العرفاتي الذي يضع الأمور في نصابها، لذا سيكون لنا موقف واضح ومحدد بناءً على مصلحة الحركة والقضية لا المصلحة الشخصية التي تُحرك البعض من القيادة".

وأردف: "ختاماً نُؤكّد احترامنا لشخص القائد مروان البرغوثي وما يُمثله، ولكن نتحفظ على اختزال دور الأسرى بشخص كائناً من كان، وإنّ الهيئات التنظيمية المنتخبة هي من تُمثل أبناء الحركة في السجون، وهذا القطاع من الأسرى لم يُمثله الأخ مروان بقدر ما أنّه ممثل من قبل هيئات تنظيمية منتخبة".

وفيما يلي نص البيان حرفياً كما وصل وكالة "خبر":

بسم الله الرحمٰن الرحيم

جماهير شعبنا الآبي نحييكم بتحية الثورة وشرف الانتماء الاصيل لتراب هذه الارض المعمد بدماء الشهداء الزكية .

في الوقت كنّا ننتظر فيه موقفا سريعا حاسما وحلاً مشرفا لقضية تمادي البنوك واجحابها بحقنا وحق شرائح اخرى مهمة في مسيرة نضالنا ، تفاجئنا من هرولة البعض من اصحاب المصالح والمرتبطة بالفئة المتنفذة المتمسكة بمناصبها ومصالحها باحثة لاهتة ساعية وراء صفقات تضمن بقاءهم وحضورهم على الساحة ، حيث زار الأخ حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية سجن هداريم والتقى بالأخ الاسير المناضل الكبير مروان البرغوثي عارضا عليه سفقة الانسحاب عن المشهد مقابل ؟؟؟؟؟؟

فإننا نرى في هذا المسعى من قبل القيادة انحدارا اخر واضمحلال في التفكير وتقزيم المسائل وشخصنتها فكان الأولى ابتكار الحلول لمعضلة وضعونا وشعبنا امامها حسب تعهداتهم مع الاطراف التي يتحدثون معها لا البحث عن سبل بقائهم على كراسيهم .

ان كان الأخ حسين الشيخ والقيادة مجتمعة يرون مصلحة الحركة من منظورهم الضيق الشخصي فاننا نؤكد اننا نضع مصلحة الحركة الأم فوق كل اعتبار واننا ماضون على النهج العرفاتي الذي يضع الامور في نصابها لذا سيكون لنا موقف واضح ومحدد بناءا على مصلحة الحركة والقضية لا المصلحة الشخصية التي تحرك البعض من القيادة .

ختاما نؤكد احترامنا لشخص القائد مروان البرغوثي وما يمثله ولكن نتحفظ على اختزال دور الاسرى بشخص كائنا من كان وان الهيئات التنظيمية المنتخبة هي من تمثل ابناء الحركة في السجون هذا القطاع من الاسرى لم يمثله الاخ مروان بقدر ما انه ممثل من قبل هيئات تنظيمية منتخبة .

سنبقى كما عاهدتمونا جندا اوفياء ملتزمون بقيم الحركة وارث الشهداء الذي نحمله في عقولنا وقلوبنا

اخوتكم في الهيئات التنظيمية المنتخبة سجن رامون / النقب / عوفر / مجدو / شطة/ هداريم