بالصور السفير الروسي يُقدم مساعدات غذائية للفلسطينيين من خلال منظمة الأغذية العالمية

مساعدات روسية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قدَّم السفير الروسي لدى فلسطين غوتشا بواتشيدزه، اليوم الخميس، مساعداتٍ غذائية للشعب الفلسطينية، مكونة من أطنان من القمح، من خلال منظمة الأغذية العالمية.

وحسب ما أورده موقع (روسيا اليوم)، أفادت بأن المساعدات وصلت إلى ميناء أسدود، وشملت 52 حاوية بها 936 طنًا متريًا من دقيق القمح، بتمويلٍ روسي.

وأضاف الموقع أنه من المقرر أن تسلم لاحقًا إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى 666 طناً مترياً أخرى من دقيق القمح الروسي، الذي يتم تخليصه الآن من قبل مصلحة الجمارك، وسيتم تسليمها في وقت لاحق إلى الضفة الغربية.

وأشار إلى أنه سيصل حوالي 342 طنًا متريًا من دقيق القمح الروسي، وسيتم تسليمه إلى الضفة الغربية، كما وزع البرنامج مساعدات غذائية عينية، تتكون من دقيق القمح والبقول والزيت النباتي والملح على أساس ربع سنوي (كل ثلاثة أشهر).

وأوضح أنه سيتم توزيع الأطنان المترية المذكورة من دقيق القمح الروسي على النحو التالي: 37000 نسمة في غزة و 35000 من البدو والرعاة في المنطقة (ج) بالضفة الغربية أواخر شباط/ فبراير أوائل آذار/ مارس؛ لتغطية احتياجات المستفيدين المستهدفين لأشهر كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير وآذار/ مارس 2021، وتم تمويل جميع الأطنان المترية من دقيق القمح المذكورة من خلال مساهمة روسيا لعام 2020.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمية، يقوم بالانتهاء من شراء حوالي 3750 طناً مترياً إضافياً من دقيق القمح الروسي، والتي يتم تمويلها من خلال مساهمات روسيا لعام 2021، ومن المقرر أن يستخدم برنامج الأغذية العالمي، سلع دقيق القمح هذه؛ لتوزيعها على المستفيدين المستهدفين في غزة والضفة الغربية (72000) لتغطية احتياجاتهم للربع الثاني (نيسان/ أبريل - حزيران/ يونيو 2021) والربع الثالث (حزيران/ يونيو - أيلول/ سبتمبر 2021).

السفير الروسي يُقدم مساعدات غذائية للفلسطينيين من خلال منظمة الأغذية العالمية
السفير الروسي يُقدم مساعدات غذائية للفلسطينيين من خلال منظمة الأغذية العالمية
السفير الروسي يُقدم مساعدات غذائية للفلسطينيين من خلال منظمة الأغذية العالمية