الرجوب: اللقاء الأخير في مصر لم ينجح في تذليل بعض العقبات بعد

الرجوب والعاروري.jpeg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، اليوم الجمعة، "إنّ ما حصل بالقاهرة تتويج لجهد ثنائي وجماعي في حوارات وطنية فلسطينية انطلقت بعد لقائه بنائب رئيس المكتب السياسي لـ (حماس)، صالح العاروي، في تموز/ يوليو الماضي".

وأضاف الرجوب في تصريحات لـ"فرانس 24": "أنّ الحوار الوطني سبقه حوارات ثنائية، أسست لمفهوم ومقاربة جديدة لإنهاء الانقسام وبناء الشراكة، من خلال عملية ديمقراطية، ترتكز على برنامج وطني أساسه الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967، ومفهوم النضال والمقاومة، وآليات تنفيذية لإنجاز المسار".

وأوضح أنّ عدة لقاءات تلت الحوار الثنائي، في عدد من الدول، منها: تركيا وقطر وسوريا والأردن ومصر، لافتاً إلى أنّ اللقاءات في روسيا كانت في سياقات لها بعدها الوطنية والإقليمية والدولي.

وتابع الرجوب: "إنّ اللقاء الأخير في مصر، لم ينجح في تذليل بعض العقبات بعد، و شارك فيه 14 فصيلاً فلسطينياً بما فيهم حركتي فتح وحماس".

واستذكر الرجوب خلال حديثه، قول صالح العاروري، في تموز الماضي: "إنّ  منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، على الرغم من عدم دخول حماس للمنظمة، ونريد دولة على حدود 67، والمقاومة الشعبية هي الخيار الأنسب في هذه المرحلة".

واختتم الرجوب حديثه، بالقول: "إنّ الحوار الثنائي استهدف خلق أرضية نضالية وسقف سياسي، لبناء مقاربة ما بين إنهاء الانقسام وبناء الشراكة الوطنية".