أيّ موقف مخالف لا يُعبر عنها

الهيئة القيادية لأسرى "حماس" تستهجن زعم رفضها المشاركة في الانتخابات

أسرى حماس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" مساء يوم الجمعة، الزج باسمها في وسائل الإعلام وزعم رفضها المشاركة في الانتخابات بسبب عدم تشاورها مع مؤسسات الحركة.

وقالت في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "إننا في الهيئة القيادية العليا نستهجن ونستغرب استخدام اسم أسرى حماس في سجون الاحتلال الصهيوني، والزج به في وسائل الإعلام، وتصدير موقف باسم أسرى حماس أننا نرفض المشاركة في الانتخابات أو أننا لم نتشاور بمؤسساتنا الرسمية".

وأضافت: "إننا في هذا السياق نؤكد على أننا جزء أصيل من قرار الحركة ومؤسساتها الشورية، وتمت مشاورتنا بشكل مستفيض في قرار المشاركة في الانتخابات، وما زلنا في إطار التشاور والتباحث حول مخرجات جلسات الحوار وشكل المشاركة".

وتابع البيان: "لم تقم الصحيفة بالاستفسار منا مطلقًا أو التأكد من موقفنا؛ بل فوجئنا بتصدير موقف باسمنا عبر وسائل الإعلام، وهذا أمر يُجافي الحقيقة والموضوعية والنزاهة التي هي جزء أصيل من مميزات الإعلام الحر".

وأكّد على أنّها الجسم الوحيد الذي يُمثل أسرى حماس داخل سجون الاحتلال، وأنّ تصدير أيّ موقف باسم أيّ جهة أو هيئة أو شخص خلاف الهيئة القيادية العليا، فإنّه لا يُعبر عن موقف حماس داخل سجون الاحتلال.

وطالبت الصحيفة بالاعتذار وتوضيح الموقف للرأي العام، مُردفةً: "نعتبر هذا الموقف إساءة للمؤسسة الشورية لدى الحركة ومحاولة لتشتيت الجهود المبذولة في بناء البيت الفلسطيني وترتيبه".