تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس ـ"كورونا" في سجن "ريمون"

تسجيل إصابتين جديدتين بـ"كورونا" في سجن "ريمون"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

سجلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم السبت، إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا" في صفوف الأسرى، بقسم 5 في سجن "ريمون".

وأكّد المتحدث باسم الهيئة حسن عبد ربه في تصريحٍ صحفي رصدته وكالة "خبر"، على ارتفاع أعداد الأسرى المصابين بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال، مُبيناً أنّ العدد الإجمالي منذ جائحة كورونا بلغ نحو 366 إصابة.

وقال عبد ربه: "تم نقل ستة أسرى للمستشفى بفعل الإصابة بالفيروس، وحالة الأسير أيمن سدر هي الأخطر"، مُشيراً إلى أنّ عمليات تقديم اللقاح المضاد للفيروس ما زالت مستمرة في السجون والمعتقلات.

وأوضح أنّ الأسير حسين مسالمة وضعه الصحي ما زال خطيرًا للغاية ويتواجد داخل مشفى "سوروكا" داخل العناية المكثفة بسبب إصابته بسرطان الدم .

وتابع: "يوجد قرار شفهي يقضي بالإفراج عن الأسير مسالمة بسبب حالته الصحة الخطرة، والقرار الخطي سيتم تسليمه يوم غدٍ الأحد للمحامي وبعد ذلك سنشرع بكل الإجراءات اللازمة من أجل الإفراج عنه وتحويله إلى المشافي الفلسطينية".

وختم عبد ربه تصريحه بالقول: "الأسير نور البيطاوي تعرض لمحاولة قتل وإعدام ميداني من قبل قوات الاحتلال قبل عشرة أيام ويرقد حاليًا على أجهزة التنفس في مشفى العفولة، وحالته الصحية حاليًا شبه مستقرة"، مُشدّداً على أنّ سلطات الاحتلال لجأت لتمديد فترة اعتقال البيطاوي كأسير فلسطيني موقوف رغم إصابته الخطيرة .