كهرباء القدس توجه رسالة مهمة للحكومة تتعلق بتهديدات الاحتلال

شركة الكهرباء بالقدس تُحذر من تهديدات "إسرائيل" بقطع الكهرباء
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

طالب مجلس إدارة شركة الكهرباء بالقدس المحتلة، اليوم السبت، الحكومة الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها للوقوف في وجه التهديدات "الإسرائيلية" بقطع التيار الكهربائي عن مناطق امتيازها وضمان استمرارية خدمات الكهرباء المقدمة للمشتركين، إذ لم تلتزم كافة الأطراف بسداد التزاماتها للشركة.

وأكّد مجلس الإدارة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ الشركة ستباشر بإرسال جداول لقطع الكهرباء إلى كافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية التي تصل مديونيتها إلى ملايين الشواكل.

وأشار إلى أنّ الجانب "الإسرائيلي" عاد ليهدد بقطع التيار الكهربائي عن مناطق الامتياز في حال لم تسدد الشركة التزاماتها، مُحذرًا من أنّ عودة برنامج قطع الكهرباء بات وشيكًا في حال لم تلتزم كافة الأطراف بتحمل مسؤولياتها.

ودعا أصحاب المصالح التجارية خارج مناطق نفوذ السلطة الفلسطينية بتسديد ما عليهم من التزامات مالية متراكمة، لافتًا إلى أنّ العديد من أصحاب هذه المؤسسات يستغلون تواجدهم في تلك المناطق ويواصلون سرقة التيار الكهربائي.

وحذّر من خطورة تنفيذ الجانب "الإسرائيلي" لتهديداته بقطع الكهرباء مع قرب وصول منخفضات عميقة وقارسة البرودة، مُوضحاً أنّ التهديد بقطع الكهرباء يعكس محاولات الطرف "الإسرائيلي" لخلط الأوراق، خاصةً في مرحلة الانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية

وفي ختام بيانه، ناشد مجلس الإدارة الحكومة بضرورة تحمل مسؤولياتها وضرورة الوفاء بالتزاماتها تجاه الشركة ومساعدتها في تحصيل ديونها لتمكينها من مواصلة أداء مهامها وضمان استمرار خدماتها للمواطنين.