خلافات خلال الجلسة

قناة عبرية تكشف تفاصيل عرض قدمه الشيخ للبرغوثي خلال زيارته في سجن هداريم

حسين الشيخ ومروان البرغوثي
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

زعمت القناة "13" العبرية، أنّ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي، رفضاً عرضاً قدمه له  رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، خلال زيارته في سجن "هداريم" أول أمس الخميس.

وبحسب القناة فإنّ خلافات نشبت بين البرغوثي والشيخ، بعد أنّ عرض عليه الأخير صفقة التنازل عن خوض انتخابات الرئاسة الفلسطينية ضد الرئيس محمود عباس، وعن الترشح كزعيم باسم حركة فتح بشكلٍ منفصل في انتخابات المجلس التشريعي.

وأشارت إلى أنّ الشيخ عرض على البرغوثي مبلغ مليوني دولار و10 مقاعد في المجلس التشريعي القادم مقابل الصفقة، لكنّ البرغوثي رفضها، وتمسك بموقفه.

وتفيد مصادر مقرّبة من البرغوثي بأنّه ينوي الترشح في قائمة مستقلّة للتشريعي، في حال لم يُمنح صلاحية أنّ يكون صاحب قرار بمرشحي القائمة الرسمية، وأنّه بعد ذلك ينوي الاستقالة من التشريعي ليترشح للانتخابات الرئاسية.

والبرغوثي (63 عاماً) من قرية كوبر شمال غربي رام الله وسط الضفة الغربية، معتقل منذ 2002 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وحُكم عليه بالسجن لمدة 5 مؤبدات وأربعين عاماً بتهمة قيادة كتائب "شهداء الأقصى"، الذراع العسكري لحركة "فتح"، خلال انتفاضة الأقصى "الثانية" التي اندلعت عام 2000.