تردد قناة الشروق الجزائرية 2021 على القمر النايل سات

تردد قناة الشروق الجزائرية 2021 على القمر النايل سات
حجم الخط

وكالة خبر

تردد قناة الشروق الجزائرية 2021 على القمر النايل سات حيث تعتبر قناة الشروق الجزائرية قناة إخبارية ومتنوعة، وتهتم بتقديم الأخبار المحلية والعالمية، ولها قاعدة جماهيرية كبيرة فيتابعها الناس من مختلف الدول العربية.

وبدأت قناة الشروق الجزائرية بثها التجريبي للمرة الأولى عام 2011 بمناسبة الذكرى 57 لثورة التحرير الجزائرية ، والذكرى الحادية عشر لتأسيس يومية الشروق.

ولمتابعة قناة الشروق يمكن ضبط التردد على القمر الصناعي نايل سات: 10921 الاستقطاب: رأسي معدل الترميز: 27500 معامل التصحيح: 8/7، وتردد القناة على ياه سات: 12130 الاستقطاب: أفقي معدل الترميز: 27500 معامل التصحيح: 6/5.

وتبث قناة الشروق من العاصمة الجزائرية الجزائر، كما أن لها فروع في مختلف العواصم العربية وكذلك الدول الأوروبية، وتقدم مواد إعلامية تجمع بين الثقافة والترفيه لتلبي بذلك اهتمامات شرائح متنوعة من الجمهور العربي.

وتلتزم القناة بالمعايير الإعلامية فلا تنجر إلى نشر الفتن والأخبار المضللة، وتواكب أحدث التقنيات العالمية في عرض محتواها وبالإضافة لذلك فهي تتميز بالمهنية والحرفية العالية، وتحري الدقة في نقل الأخبار والمعلومات.

وبذلك تحافظ قناة الشروط الجزائرية على الهوية والثقافة العربية، وكذلك العادات والتقاليد، فهي لا تنشر عبر بثها أية مشاهد أو ألفاظ لا تتناسب مع تقاليدنا العربية.

وتنفرد القناة في بث مسلسلات وبرامج حصرية غير معروضة على قنوات أخرى لذلك يكثر البحث عنها لمتابعتها وجعل لها جماهيرية واسعة.

ويجدر الذكر أن قناة الشروق هي إحدى قنوات مجموعة الشروق الفضائية التي تمتلكها مجموعة الشروق للإعلام والنشر، وبدأ البث الرسمي لها عام 2012.

وتقدم قناة الشروق الجزائرية عدد كبير من البرامج المهمة التي يهتم المشاهد العربي بمتابعتها ونذكر من هذه البرامج: برنامج خط أحمر، برنامج الشارع يسأل، برنامج الماهر، برنامج نجوم العلوم، برنامج ماستر شيف، برنامج خيرات بلدي، برنامج شاعر الجزائر، برنامج وافعلوا الخير.

أما عن أهم المسلسلات فقدمت القناة عدد كبير نذكر منها: قيامة أرطغرل، واي الذئاب، ليالي الحلمية، حلاوة روح، الوجه الآخر، زهرة القصر، الثأر، إليف.