صور: طوابير للمشردين تثير الغضب بأسكتلندا بسبب انتظارهم وجبة ساخنة

طوابير للمشردين تثير الغضب بأسكتلندا بسبب انتظارهم وجبة ساخنة.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق اصطفاف 200 شخص بلا مأوى في طوابير في درجات حرارة شديدة البرودة وسط الثلوج، ليحصلوا على الطعام في أسكتلندا، الأمر الذى أثار غضب المتابعين على منصات السوشيال ميديا.

43117-طوابير-للمئات-في-انتظار-الوجبات-المجانية.jpg
ووفقا لموقع "سكاي نيوز"، أجبر المئات من المحتاجين للاصطفاف بطوابير طويلة في درجة حرارة (6-) مئوية، للحصول على وجبة طعام ساخنة، في العاصمة الأسكتلندية جلاسكو.

واحتج البعض على الصورة التى أثارت تعاطفًا كبيرًا مع المحتاجين، وشبه البعض الصورة بصور الفقراء في دول أوروبا الشرقية تحت الحكم الشيوعي، وقال العديد منهم إن "هذا الأمر غير مقبول" في مكان مثل بريطانيا، ونشر جرايم وير، الذي يعمل في المشروع المسئول عن إطعام الفقراء مجانا، الصورة على موقع فيس بوك، وكتب: "هذا الأمر يغضبني للغاية.. يجب أن نضع حدا لهذا".

وأضاف وير: "اعرف بعض هؤلاء الأشخاص شخصيًا ومعظمهم أناس طيبون وصلوا لهذا الحال بسبب عثرة في حياتهم. نحن كأمة متحضرة بحاجة إلى التقدم"، ووفقًا لـ سكاى نيوز"، بدأت لورا ماكسورلي المشروع في جلاسكو عام 2019، لإطعام الأشخاص الذين كانوا من دون مأوى في المدينة، مجانًا، ومن بينهم هي شخصيا، التي كان بحوزتها 5 جنيهات أسترلينية فقط.

وارتفع الطلب بشكل "دراماتيكي" على الحصول على الوجبات المجانية، خلال تفشي فيروس كورونا المستجد العام الماضي، ليتوسع المشروع ويرتفع عدد المتطوعين في العمل، ووزعت لورا وفريقها المكون من 60 شخصا، حتى الآن، مايزيد عن الاف الوجبات، كما ساعدت 150 شخصا بالحصول على مأوى أو منزل جديد لهم.

ومع تفشي فيروس كورونا، حاولت الحكومة الأسكتلندية نقل الأشخاص الذين يقطنون في الشوارع من دون منزل، إلى فنادق منخفضة التكلفة، لمنع نشر الوباء.