صورة لجنة الانتخابات تُعلن نسبة المُسجلين في سجل الانتخابات الفلسطينية

الانتخابات الفلسطينية.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت لجنة الانتخابات المركزية، صباح يوم الأحد، عن آخر مستجدات نسبة المُسجلين في سجل الانتخابات الفلسطينية المُرتقبة.

وقالت لجنة الانتخابات، في بيانٍ صحفي: "إنّ عدد المُسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، بلغ 2.48 مليون مواطن ومواطنة حتى صباح اليوم الأحد، يُشكلون ما نسبته 88.3% من أصحاب حق التسجيل؛ وفق إحصائيات جهاز الإحصاء المركزي".

وأضافت: "أنّ طواقم التسجيل المتنقلة أضافت نحو 25 ألف مواطن ومواطن للسجل الانتخابي، إضافة إلى 250 ألفاً سجلوا ذاتياً من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، إضافة إلى 850 مسجلين بشكل ورقي في مكاتب المناطق الانتخابية.

وأوضحت لجنة الانتخابات أنّ أولى مراحل العملية الانتخابية؛ المتمثلة في تسجيل الناخبين انطلقت يوم الأربعاء الماضي، وتستمر حتى الثلاثاء المقبل 16 شباط الجاري، وخلالها يعمل 300 فريق تسجيل ميداني في جميع المحافظات إلى جانب مراكز الاستعلام والتسجيل البالغ عددها 80 مركزاً افتتحتها اللجنة في جميع المناطق الانتخابية، بالإضافة إلى استمرار التسجيل الإلكتروني من خلال موقع اللجنة.

وأكدت في ختام بيانها، على أنّ عملية التسجيل الحالية تشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأنّه لن يعاد فتح باب التسجيل مجدداً قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 31 تموز المقبل، لافتةً إلى أنّ التسجيل شرط أساسي للسماح بالمشاركة في الانتخابات ترشحاً واقتراعاً.

الرابط  من هنا 

 

لجنة الانتخابات تُعلن نسبة المُسجلين في سجل الانتخابات الفلسطينية