"الخارجية" تُحذّر من تداعيات تصاعد انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذّرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، من تداعيات تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي وميليشيات المستوطنين اعتداءاتهم المتواصلة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وبلداتهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، في توزيع واضح للأدوار.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، ذلك إمعانًا في القمع والتنكيل والاستفراد العنيف بشعبنا، محذّرةً أيضًا من مغبة التعامل مع تلك الاعتداءات كأمور باتت مألوفة واعتيادية لأنها تتكرر يوميًا، أو التعامل معها كونها أرقامًا في إحصائيات دون الأخذ بعين الاعتبار حجم الألم والمعاناة التي تتكبدها الأسر الفلسطينية.

وأوضحت أنّ الاحتلال يهدف إلى تهويد وأسرلة القدس وبلداتها وأحيائها ومقدساتها وعزلها بالكامل عن محيطها الفلسطيني، وتحقيق الضم التدريجي للمناطق المصنفة (ج)، وتفريغها بالكامل من أي وجود فلسطيني وطني وانساني.

ودعت المحكمة الجنائية الدولية، إلى الإسراع في إعلان فتح تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وأرضه.

وطالبت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية الحقوقية والإنسانية المختصة برفع صوتها عاليًا في وجه تلك الانتهاكات، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الكفيلة بوقفها فورًا.

وأكّدت على ضرورة فرض عقوبات رادعة على الاحتلال ومستوطنيه لإجباره على الانصياع للقانون الدولي واتفاقيات جنيف، وضرورة محاسبة مرتكبي تلك الجرائم ومن يقف خلفهم من قادة الاحتلال السياسيين والعسكريين والأمنيين.