"التربية والتعليم" ترفض أي تمويل مشروط يستهدف المناهج الفلسطينية

عوروتاني يتفقد محافظة طولكرم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عبّر وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، اليوم الأحد، عن رفض الحكومة الشديد ووزارة التربية، لأي تمويل مشروط من أي جهة، يستهدف المناهج الفلسطينية، والتي تعد شأنًا سياديًا على أعلى مستوى.

جاء ذلك خلال زيارة عورتاني، اليوم الأحد، لمحافظة طولكرم ولقاء المحافظ وفعالياتها، وإطلاعه على عدد من القضايا المتعلقة بالتعليم بالمحافظة.

وقال عورتاني: "إنّ الوزارة تعمل على إيجاد سبل التمويل الوطني الذاتي لبناء المدارس وتشطيبها وتأهيلها، وذلك ضمن حالة الشراكة المستمرة من المجتمع المحلي في دعم التعليم".

وأضاف أنّ زيارة طولكرم ولقاء المحافظ وفعالياتها، تأتي في إطار الجولات الميدانية والمتابعة عن كثب للقضايا التعليمية والبرامج التطويرية للوزارة والعمل في مواجهة كورونا، مع اتخاذ إجراءات السلامة العامة، والتعليم من خلال منصة "تيمز".

وأشار إلى أنّ منصة "تيمز" ساهمت في المتابعة الإلكترونية للوضع الميداني في جميع المدارس على مستوى الوطن، بالإضافة إلى الجهود المبذولة عبر الفضائية التعليمية، مع إيجاد عدد من الاستوديوهات.

وتابع: "هذا المسار خلال كورونا، لم يكن سهلًا، حيث عملنا على إيجاد وحدة لتحليل بيانات كورونا، والمتعلقة بأركان العملية التعليمية والعلاقة معهم".

من جانبه، أطلع المحافظ عصام أبو بكر، الوزير عورتاني على عدد من القضايا على مستوى المحافظة، والمتعلقة بقطاع التعليم والعملية التعليمية.

ولفت إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم من خلال المساعي الحثيثة لتطوير العملية التعليمية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني بمواجهة جائحة كورونا، واتباع جميع الوسائل والإجراءات للاستمرار بالعملية التعليمية من خلال البرامج والأنظمة التي نفذتها الوزارة، والتي ساهمت بالتخفيف من آثار هذه الجائحة على جميع القطاعات.

وتخلل اللقاء، مداخلات من أمين سر فتح إقليم طولكرم إياد جراد، ورئيس البلدية طولكرم محمد يعقوب، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، والاتحاد العام للمعلمين، وممثلي حركة الشبيبة الطلابية في الجامعات.

وأكّد الحضور على حالة التعاون والشراكة في إسناد العملية التعليمية، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة بمواجهة جائحة كورونا وتأثيراتها على المجتمع الفلسطيني.