في مستهل جلسته الأسبوعية

بالفيديو اشتية يدعو للتسجيل في الانتخابات ويبحث تطورات الحالة الوبائية

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، كل من لم يسجلوا أسماءهم في سجل الناخبين حتى الآن، للمسارعة في التسجيل كي يتسنى لهم اختيار ممثليهم في الانتخابات المرتقبة.

جاء ذلك في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين، وقال: "أوعزت إلى جهاز الدفاع المدني وقوى الأمن والبلديات وشركات الكهرباء بالاستعداد لمواجهة المنخفض الجوي، حرصًا على سلامة أهلنا".

وفيما يتعلق بالحالة الوبائية لـ"كورونا"، أعلن أن مجلس الوزراء يجدد إجراءات مواجهة تفشي الفيروس اعتبارًا من الأربعاء المقبل، مضيفًا أنه طرأ تأخير على وصول كميات اللقاح المطلوبة لإطلاق عملية التطعيم، وعليه سيتم الإعلان عن موعد جديد للتطعيم حين استلام كميات اللقاح اللازمة.

وعلى صعيد آخر، طلب من المواطنين الحذر من محاولات تزوير وخداع قد يلجأ لها بعض السماسرة، وأدعوهم للحفاظ على أراضيهم وزراعتها كما كانوا دائما.

وأكد على أنه سوف يتم إدراج الصندوق القومي اليهودي- الذي يبدو أنه سَينشَط في الضفة الغربية والقدس- كإحدى أدوات الاستعمار الاستيطاني أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وفي ختام الجلسة، تقدَّم اشتية بخالص العزاء لذوي الكاتب والشاعر والأديب الفلسطيني مريد البرغوثي، الذي وافته المنية مساء أمس الأحد، بالعاصمة الأردنية عمان، بالإضافة إلى عائلتي الشهيدين بلال بواطنة وعزام عامر، سائلًا الله أن يتغمدهم في رحمته.